محافظ الشرقية الأسبق: الأزهر هو القوى الناعمة المؤثرة في ملايين البشر

 الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية الأسبق
الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية الأسبق

قال الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية الأسبق، وأستاذ القانون والتشريعات الاقتصادية بجامعة المنصورة، إن الغرب يسعى لتقسيم المنطقة وتدميرها مثلما حدث خلال الفترة الأخيرة، مضيفًا أن الشباب الذي خرج في 25 يناير كان لديه حلم من أجل التغيير إلى الأفضل.

اقرأ أيضا| محافظ الشرقية الأسبق: «حياة كريمة» مبادرة توفر البنية التحتية للقرى| فيديو

وأضاف "عبد السلام"، خلال  تصريحات تليفزيونية ، أن جماعة الإخوان الإرهابية استولت على البلاد بعد خروج الشعب للتخلص من الحزب الوطني، ولذلك خرج الشعب المصري مرة أخرى في 30 يونيو لاسترداد الدولة.

 وتابع أن مصر ليست قليلة، فهي دولة عظيمة بكل ما لديها من إمكانيات كثيرة ومتنوعة، موضحًا أن الأزهر الشريف هو القوى الناعمة المؤثرة في ملايين البشر على مستوى العالم. 

وأضاف عبد السلام في تصريحات تليفزيونية، أن مبادرة «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي عظيمة جدا، حيث تعمل على تأسيس البنية التحتية في كل قرية من سجل مدني ومدراس ومستشفيات في كل القرى، وهذا الأمر جيد للغاية.

وأضاف أن هناك ضرورة لتعزيز فرص نجاح مبادرة «حياة كريمة» لضمان استقرار الفلاح في الريف، من خلال العمل على دعم الفلاح  في الإنتاج الزراعي بكل قوة، مشيرًا إلى أن أوروبا تدعم المزارعين بشكل سخي للغاية.