أخر الأخبار

الزراعة: برنامج تدريب على قواعد ونظم التسجيل ورقمنة أعمال لجنة مبيدات الآفات

الدكتور محمد عبد المجيد رئيس لجنة المبيدات بوزارة الزراعة
الدكتور محمد عبد المجيد رئيس لجنة المبيدات بوزارة الزراعة

افتتح الدكتور محمد عبد المجيد رئيس لجنة المبيدات بوزارة الزراعة البرنامج التدريبي الذي تنظمه اللجنة تحت عنوان «قواعد ونظم التسجيل ورقمنة أعمال لجنة مبيدات الآفات الزراعية»، وذلك بحضور الدكتور محمد صالح أمين اللجنة، والدكتور مصطفى عبد الستار نائب أمين اللجنة والدكتورة هند عبد اللاه مديرة المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية وعدد من الخبراء.

ومن جانبه قال الدكتور محمد عبدالمجيد، أن البرنامج استمر لمدة يومين تم خلاله إلقاء العديد من المحاضرات ومنها تقييم فعالية المبيد وشهدات التسجيل والبطاقات الاستدلالية.

وقد قامت الدكتورة هند عبد اللاه مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية بإلقاء محاضرة حول (آثار تطبيق المبيدات على الحاصلات الزراعية وتصديرها) .

وأشارت مديرة المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية إلى أهمية هذه البرامج التدريبية في تأهيل ممثلي الشركات العاملة في مجال المبيدات والمزارعين والمتخصصين وتدريبهم على طرق استخدام المبيدات ورشها بالطرق الصحيحة مما يزيد من كفائتها على المحاصيل ويؤدي إلى انخفاض خطورتها على المستهلكين والبيئة.

وأكدت الدكتورة هند عبد اللاه، على قيام لجنة مبيدات الآفات الزراعية أن هذا البرنامج سيستمر عقده بشكل شهري ضمن سلسلة من البرامج التدريبية الأخرى وبمشاركة العديد من الخبراء.

أقرأ ايضا بعد حالات تسمم البطيخ.. كيف تتسلل المبيدات للأغذية؟