اليونسكو تشيد بجهود مدينة الإنتاج الإعلامي في إنقاذ التراث السمعي البصري 

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

أشاد الدكتور عبد العزيز المزيني، مدير مكتب اليونسكو الإقليمي للعلوم بالدول العربية، بالجهود التي تبذلها مدينة الإنتاج الإعلامي والإنجازات التي حققتها في مختلف المجالات، وخاصة إنقاذ التراث السمعي البصري.

وأعرب المزيني، عن سعادته بالانتهاء من رقمنة أعداد جريدة مصر السينمائية، من خلال مركز ترميم التراث السمعي البصري التابع للمدينة.

وجاء ذلك، خلال زيارة المزيني لمدينة الإنتاج الإعلامي، لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين، وعلى رأسها التحضير لندوة مشتركة حول إنقاذ التراث السمعي البصري، والخطوات اللازمة لتحويل مركز ترميم التراث السمعي والبصري بمدينة الإنتاج الإعلامي إلى مركز إقليمي. 

وأشار المزيني، إلى أن المركز الوحيد لترميم التراث السمعي البصري التابع لليونسكو حتى الآن موجود في كوريا الجنوبية، وقال: "نتعهد ببذل كل ما يمكن لضم مركز التراث السمعي البصري بالمدينة تحت مظلة اليونسكو".

 واستعرض عبد الفتاح الجبالي، رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي، خلال اللقاء، جهود المدينة في الحفاظ على التراث السمعي البصري من خلال مركز ترميم التراث السمعي البصري بالمدينة، والذي ساهم في إنقاذ العديد من الأفلام التسجيلية والروائية وحفظها للأجيال المقبلة، مشيرا إلى هناك إجراءات جاري اتباعها لتحويل مركز ترميم التراث السمعي البصري بالمدينة إلى مركز وبيت خبرة عالمي، يهدف إلى الحفاظ على التراث السمعي والبصري، من خلال التعاون مع مختلف الجهات الرسمية والخاصة في مختلف دول العالم،  تحت شعار الهوية والتنوع.

وتطرق اللقاء، إلى الجهود المتواصلة لتطوير مدينة الإنتاج الإعلامي لتواكب أحدث التقنيات العالمية، كما استعرض الخطوات الجارية استعدادا لتنظيم ندوة دولية مشتركة بين اليونسكو ومدينة الإنتاج الإعلامي تتناول الجهود العالمية لإنقاذ التراث السمعي البصري، والتي من المقرر أن تستضيفها مدينة الإنتاج الإعلامي في شهر يونيو المقبل، بمشاركة ممثلين من مصر ومختلف دول العالم.

حضر اللقاء، د.هاني أبو الحسن مستشار رئيس مجلس الإدارة للتعاون الدولي، والدكتور بول هيكتور مستشار مكتب اليونسكو الإقليمي للمعلومات والاتصالات.