لكبار السن| فوائد وأضرار تناول وجبة العشاء

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تخضع أجسام كبار السن لعدد من التغييرات ، والتي يمكن أن تصبح أسرع مع مرور كل عام، و يمكن أن تساعد التغذية السليمة في منع بعض المشاكل المرتبطة بالشيخوخة.


و تختلف الاحتياجات الغذائية لكبار السن بشكل كبير عن احتياجات الأجيال الشابة، على سبيل المثال ، غالبًا ما يحتاجون إلى تناول أطعمة من الحبوب الكاملة بشكل متوازن لمكافحة الإمساك، يمكن أن يساعد النظام الغذائي المتوازن كبار السن أيضًا في تقليل مخاطر أصباتهم بمرض قلبي، او السكتة الدماغية، أو الاصابة بنوبة قلبية، أو هشاشة العظام، أو فقر الدم، والسرطان.


وهناك بعض الأطباء الذين يحذرون كبار السن من تناول وجبة العشاء في المساء، ولكن هناك بعض الفوائد والاضرار لتناول وجبة العشاء وذلك يرجع لعدة اسباب، ابرزها معاد ونوع الطعام الذي يتناولة الشخص في وجبة العشاء،وذلك بجسب موقع هيلث لاين الطبي.


ويشير الاطباء بأنه من الافضل تناول وجبة العشاء في وقت مبكر من الليل وينصح بأن تكون قليلة السعرات الحرارية مثل الفول والزبادي وغيرها من الحبوب الكاملة، ففي هذه الحالة يصبح العشاء وجبة صحية،أما في حالة تناول وجبة العشاء دسمة فقد تكون وجبة العشاء مضرة بشكل كبير لكبار السن، وقد تسبب لهم الأصابة بنوبات قلبية، وعديد من الأمراض الخطيرة.