حسين عرابى.. «أول مخرج ومصور» من ذوي «التحديات البصرية»| شاهد

حسين عرابى أول مخرج ومصور من ذوي التحديات البصرية .. فيديو
حسين عرابى أول مخرج ومصور من ذوي التحديات البصرية .. فيديو

نجح الطالب حسين عرابى بكلية الإعلام جامعة القاهرة بالشعبة الإنجليزية من ذوي التحديات البصرية فى تحدى جديد ، واخراج وتصوير فيلم تسجيلى ضمن مشروع بمادة« Webcasting» بالكلية ، وصفه المقربون  بطه حسين «الجديد» ، انه شاب بعقل الشيوخ، ألقى بالإحباط وظروف فقدان البصر خلف ظهره، وقرر قهر الصعاب بـ«الخطابة وحفظ القرآن» حتى صار حسين مصطفى عرابي أحد نوابغ القاهرة.

بالفيديو والصور| طه حسين «الجديد».. عرابي «كفيف» يبحث عن نوبل

قام بإخراج وتصوير قصة استثنائية أخرى لا تقل عن قصته تحت اسم «نقطة بيضة»،وهذه القصة تتحدث عن مصورة سينيما كفيفة وكاتبة ومعلقة صوتية، بمعاونة نورين محمد المونتيرة، ودكتور سارة فوزي المحاضر بقسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة .

البداية كانت مع حصوله على المركز الأول على إدارة الزيتون بمحافظة القاهرة في المرحلة الابتدائية ثم الأول على محافظة القاهرة في المرحلة الإعدادية، وصولًا إلى الثالث على الجمهورية في الثانوية العامة «مكفوفين» بمجموع ٩٦.١٪ ثم إلى جامعة القاهرة طالبًا بكلية الإعلام ، «عرابي» يؤمن بأنه يرى ويدرس بعقله، فحديثه تحفه الثقة من كل جانب وتزينه الفصاحة المستندة على حفظ القرآن الكريم .

  أول حلم يتحقق

«كلية الإعلام كان أول حلم يتحقق، وأحد طموحاتي أن أصبح إعلاميًا ومؤرخًا مؤثرًا في العالم ليستفيد من علمي البشر بعد وفاتي.. حتى ممكن أخد نوبل مثلاً».. كلمات قصيرة ربما تعبر عن حلم حسين عرابي.

ولا يخفى على أحد تأثر «عرابي» بشخصية عميد الأدب العربي، والذي سارع بالحديث عنه قائلا: «طه بن حسين بن علي بن سلامة أديب وناقد مصري، لُقّب بعميد الأدب العربي. غيّر الرواية العربية، يعتبر من أبرز الشخصيات في الحركة العربية الأدبية الحديثة ، درس في الأزهر، ثم التحق بالجامعة الأهلية ، وحصل على الدكتوراه عام 1914 ثم ابتعث إلى فرنسا ليكمل الدراسة، عاد إلى مصر ليعمل أستاذا للتاريخ ثم أستاذا للغة العربية، عمل عميدا لكلية الآداب، ثم مديرا لجامعة الإسكندرية، ثم وزيرا للمعارف».