على هامش مشاركته بمنتدى دافوس..

وزير البترول: تنفيذ المرحلة العاشرة من تنمية حقول غرب الدلتا العميق مع بتروناس

وزير البترول مع رئيس بتروناس الماليزية
وزير البترول مع رئيس بتروناس الماليزية

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية خلال مشاركته في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي برئيس مجموعة بتروناس الماليزية «تنجكو محمد توفيق».

حيث تم بحث الاستثمارات المشتركة بين قطاع البترول والشركة الماليزية والتي تعمل في مصر منذ أكثر من 20 عاماً من خلال شراكتها مع قطاع البترول وشل العالمية في حقول البرلس للغاز بمنطقة غرب الدلتا العميق ومصنع إسالة وتصدير الغاز الطبيعي في منطقة ادكو بالإضافة إلى استثماراتها مؤخراً في مجال تسويق وإنتاج زيوت المحركات عالية الجودة.

وأكد الوزير أنه خلال اللقاء تم التأكيد على الفرص الحالية لزيادة استثمارات الشركة الماليزية في مصر خلال تلك الفترة التي تشهد ارتفاعاً في الأسعار العالمية للبترول والغاز مما يشجع على زيادة الاستثمارات ، وتم خلال اللقاء دراسة البدء في تنفيذ المرحلة العاشرة من تنمية حقول غرب الدلتا العميق.

وأوضح الملا أن اللقاءات التي عقدها في دافوس تأتى في إطار المشاورات المستمرة بين مصر وكبريات المؤسسات والمنظمات الدولية بشأن التحضير للقمة العالمية المقبلة للمناخ COP27 خلال العام الحالي من أجل الوصول لمخرجات ناجحة من القمة التي ترأسها مصر وتستضيفها على أرضها، وكذلك بحث سبل التعاون في مجال التحول الطاقى ومواجهة التحديات الراهنة التي يشهدها الاقتصاد وأسواق الطاقة عالمياً. 

اقرأ أيضا | «ننتظر الضوء الأخضر من لبنان لبدء ضخ الغاز» أبرز تصريحات «الملا» بدافوس