سرعة الاستجابة أولوية.. الصحة على رأس اهتمامات «الشكاوى الحكومية»

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

سرعة الاستجابة وجدية التعامل مع شكاوى المواطنين، مبدأ نجحت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، فى تحقيقه، لعدد كبير من طلبات المواطنين فى القطاع الصحي، من خلال التعاون مع وزارتى الصحة والسكان، والتعليم العالى والبحث العلمي، ورؤساء الجامعات، خلال الفترة الماضية وفى وقت قياسى .


وقال د.طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة إن المنظومة تحرص على الاستجابة لشكاوى وطلبات المواطنين، بالسرعة والجدية المطلوبة للعمل على إزالة أسباب تلك الشكاوى والاستغاثات التى تثبت صحتها، تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء بهذا الشأن، خاصة ما يتعلق منها بالحالات المرضية والجوانب الإنسانية.

والتى تتطلب التعاون وتنسيق الجهود مع الجهات الحكومية المعنية.. وأشار مدير المنظومة إلى مواصلة التنسيق مع قيادات وزارتى الصحة والسكان، والتعليم العالى والبحث العلمي، ورؤساء الجامعات المصرية؛ لسرعة توفير الرعاية الطبية اللازمة لأصحاب الشكاوى والاستغاثات الواردة من المواطنين.

وتحقيق أفضل وأسرع استجابات ممكنة.. واستعرض «الرفاعي» نماذج لبعض الاستجابات التى تمت خلال الفترة الماضية على الشكاوى التى تلقتها المنظومة، مشيرا فى هذا الصدد لتلقى المنظومة شكوى مواطن مقيم بمحافظة الجيزة، يعانى نجله، البالغ من العمر يومًا واحدًا، من عدم تكوين العضو الذكرى نتيجة عيب خلقى بالجهازين البولى والتناسلي، وأشار إلى  تلقى شكوى أخرى من مواطن يقيم بمحافظة أسيوط، تعانى نجلته البالغة من العمر 8 أشهر، من عيب خلقى نادر بالعينين.

اقرأ ايضا | فيديو| «منظمة الشكاوى الحكومية الموحدة»: تلقينا ما يزيد عن 110 ألف شكوى في شهر