تحذير عاجل من «التموين» إلى تجار الأرز والشعير

صورة موضوعية
صورة موضوعية

حذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تجار الأرز والشعير من عقوبات رادعة، والتعرض للمساءلة القانونية، في حالة تخزين المحاصيل، وحجبها عن الأسواق.

وشدد الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، على مصادر جميع الكميات من الأرز والشعير التى يتم حجبها عن السوق، محذرا التجار الذين يقوموا بتخزين المحاصيل من التعرض للمساءلة القانونية.

وأكد وزير التموين خلال تصريحات إعلامية ، أن العام القادم سوف يشهد نظام جديد فى تداول الأرز، حيث انه سيكون لكل تاجر سجل تجارى، مع تحديد مضارب الأرز التابعة له، وسيتم اعتماد جميع تجار الارز الذين يريدون طرح الارز بالأسواق ،لافتا إلى وجود إحصائيات لدي الوزارة بجميع ارصدة الأرز فى السوق المصرى.

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية طرحت يوم الخميس الموافق 12 من مايو الجاري , الممارسة رقم (1) لسنة 2021/2022 لإستيراد أرز أبيض طبيعي تام الضرب قصير الحبة بنسبة كسر 10% إنتاج محصول 2021/2022 معبأ بعبوات 50 كيلو لحساب الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وحددت الهيئة العامة للسلع التموينية أن يكون التوريد خلال الفترة من 1 إلى 31 يوليو 2022 ، والفترة 1 إلى 31 أغسطس 2022، و تسليم المخازن التي تحددها الشركة القابضة للصناعات الغذائية،كما حددت الممارسة الكمية المطلوبة بحد أدنى 25 ألف طن.

اقرأ أيضا|وزير التموين: الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي نحو 4.5 شهر