بعد إهانة عمرو واكد لنساء مصر.. بلاغ ضده أمام النائب العام

عمرو واكد
عمرو واكد

بعد قيام عمرو واكد بإهانة نساء مصر، تقدم سمير صبري المحامي ببلاغ للنائب العام، ونيابة أمن الدولة العليا ضده، مطالبًا تقديمه للمحاكمة الجنائية.

وقال صبري في بلاغه: نلتمس إصدار أمرًا للتحقيق في البلاغ المقدم ضد عمرو واكد، حيث إن المرأة المصرية لها مكانة كبيرة عرفتها الحكومات المصرية المتعاقبة إذ أنها كانت فى طليعة الصفوف منذ ثورة 23 يوليو 1952 وحتى ثورة 30 يونيو 2013 كان لها دور كبير فى عجلة التنمية بجميع المجالات.

تحركات ضد عمرو واكد

وأضاف صبري، أن نجاح المرأة المصرية يعبر بشكل أصيل عن نجاح الدولة، لذا يتعمد أعداء مصر تشويه المرأة والنيل منها بمختلف الطرق، فجماعة الإخوان الإرهابية من أبرز الأمثلة على استغلال المرأة بشكل كبير إذ يستغلونها فى ترويج أفكارهم الهدامة من خلال بعض الجمعيات الخيرية والنسائية، فضلا عن تناولهم لفكرة تعدد الزوجات بشكل يحط من مكانة المرأة مستغلين جهل كثير من النساء والرجال بالأمور الدينية التى وضعت ضوابط محددة لهذا الأمر، وليس شكل يهين المرأة وكأنها بضاعة تباع وتشترى، مطالباً إصدار الأمر بالتحقيق في هذا البلاغ وتقديم المبلغ ضده للمحاكمة الجنائية.

وكان أصدر الدكتور  أشرف زكي نقيب المهن التمثيليه قراراً بشطب الفنان عمرو واكد والفنان خالد ابو النجا من نقابه المهن التمثيليه بشكل نهائي .

قررت محكمة القضاء الإداري الدائرة الثانية للأفراد بقيادة المستشار فتحي إبراهيم توفيق نائب رئيس مجلس الدولة أن تصدر حكمها النهائي الخاص بعدم الموافقة على الطعن الذي تم رفعه من قِبل الفنان عمرو واكد، والفنان خالد أبو النجا الخاص بقرار شطبهما من نقابة المهن التمثيلية وذلك في الدعوى رقم 52538 لسنة 73 ق، حيث تم  شطب عضوية خالد أبو النجا وعمرو واكد.