دورة تدريبية لتعزيز قدرات المديرين لإدارة الأزمات بالتنمية المحلية

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

بالتعاون مع اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر ووزارة التنمية المحلية في مصر، نظمت المنظمة الدولية للهجرة دورة تدريبية للمدربين مدتها خمسة أيام لتعزيز قدرات المديرين العامين المصريين لإدارات إدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية، وتم عقد التدريب في أسوان، بمشاركة 22 مشاركًا يمثلون 8 محافظات.

عزز المشاركون معرفتهم حول الموضوعات الرئيسية ذات الصلة بالهجرة غير النظامية والحماية والأزمات وحالات الطوارئ والتواصل والتنسيق لتقديم المساعدة الإنسانية بالإضافة إلى الإطار القانوني والاستراتيجيات الوطنية. يهدف تدريب المدربين إلى تعزيز قدرة المديرين العامين على توقع الأزمات والاستعداد لها وما يترتب عليها من تنقل الأشخاص، وتزويد المشاركين بالمعرفة العملية فيما يتعلق بنهج الاستجابة الشامل والمنسق والمخاطر التي يتعرض لها المهاجرون الأكثر ضعفاً. يهدف التدريب أيضًا إلى إعداد المشاركين بالمهارات المطلوبة لنشر المعرفة المكتسبة أثناء التدريب إلى الجهات الفاعلة ذات الصلة.

اقرأ أيضا :- الأمن التونسي يعلن انتشال 5 جثث وضبط العشرات خلال محاولات للهجرة غير الشرعية

تم تنفيذ ورشة العمل في إطار برنامج الهجرة الإقليمي لأفريقيا بتمويل من مكتب وزارة الخارجية الأمريكية للسكان واللاجئين والهجرة.