عاجل

تقارير: موسم كارثي لـ برشلونة.. لم يتوج بأي لقب

برشلونة
برشلونة

نشرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية تقريراً تكشف خلاله مدى سوء الموسم الذي قدمه نادي برشلونة، سواء تحت قيادة المدرب السابق رونالد كومان، أو حتى بعد وصول المدرب الحالي تشافي هيرنانديز.

وفشل البرسا في تحقيق أي لقب هذا الموسم، وللمرة الأولى منذ سنوات طويلة لم يتأهل من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا، كما أنه ودّع بطولة الدوري الأوروبي من ربع النهائي.

وتحسن أداء برشلونة لفترة من الوقت مع المدرب الجديد تشافي هيرنانديز، خصوصاً بعد وصول الصفقات الجديدة في الميركاتو الشتوي، لكن سرعان ما انهار الفريق مجدداً في الأسابيع الأخيرة من الموسم.

لم يتوج برشلونة بأي لقب، كما أنه لم ينافس بشكل حقيقي في البطولات الخمس التي شارك بها خلال الموسم.

كما أن البارسا لم ينتصر حتى بنصف مبارياته؛ حيث خاض 53 مباراة في جميع البطولات، وحقق 26 فوزاً فقط، بينما تعادل في 14 مباراة، وتلقى 13 هزيمة.

عانى برشلونة بشكل واضح من عقم تهديفي؛ حيث إنه لم يسجل سوى 86 هدفاً في جميع البطولات، بمعدل 1.6 هدف في المباراة الواحدة.
وامتد العقم التهديفي هذا الموسم إلى فشله في التسجيل خلال 13 مباراة، وهذا رقم كارثي لفريق بحجم البرسا.

تمثلت معاناة برشلونة الأكبر على الصعيد الدفاعي؛ حيث استقبل الفريق 60 هدفاً، بمعدل 1.1 هدف في المباراة الواحدة.. والرقم المثير للاهتمام أنه لم يحافظ على نظافة شباكه سوى 14 مرة فقط، من أصل 53 مباراة.

كما استقبل برشلونة 3 أهداف في 7 مباريات مختلفة خلال الموسم، منها 4 مباريات في البطولات الأوروبية.

يذكر أنه لم ينجح أي لاعب في برشلونة في تسجيل ثلاثة أهداف (هاتريك) في مباراة واحدة، باستثناء المهاجم الجابوني إيميريك أوباميانج.

ومن ضمن 4 مباريات خاضها برشلونة ضد اثنين من الفرق الهابطة وهما غرناطة وآلافيس، لم يحقق الفريق سوى انتصار واحد فقط، وحصد 6 نقاط من أصل 12 نقطة.. كما أن البرسا لم يسجل في شباك قادش على مدار مباراتي الذهاب والعودة.

تلاحظ أيضاً أن برشلونة لم يسجل أي هدف من ركلة حرة مباشرة طوال الموسم، علماً بأنه سدد 18 ركلة، والأمر لا يتوقف عند هذا الحد؛ حيث إن الركلات الحرة التي يتحصل عليها الفريق انخفضت بنسبة 66%، فقد كان يحصل على 50 ركلة في الموسم الواحد كمعدل عام.

كما أن ملعب الكامب نو لم يكن حصناً لبرشلونة كما اعتاد دائماً، بل على العكس، الفريق خسر 7 مباريات من أصل 25 مباراة خاضها في معقله.

اقرأ أيضاً: فياريال يصعق برشلونة بثنائية ويتأهل للمؤتمر الأوروبي