عاجل

«التعليم العالي»: مؤسسات التعليم الفني تشهد نقلة نوعية حاليا | فيديو

 الدكتور أحمد الحيوي مستشار وزير التعليم العالي للتعليم الفني والأمين العام لصندوق تطوير الفني
الدكتور أحمد الحيوي مستشار وزير التعليم العالي للتعليم الفني والأمين العام لصندوق تطوير الفني

قال الدكتور أحمد الحيوي، مستشار وزير التعليم العالي للتعليم الفني والأمين العام لصندوق تطوير الفني، إنّ مؤسسات التعليم الفني تشهد نقلة نوعية في الفترة الحالية، موضحًا: "في عام 2017 لم يكن لدينا في الوزارة جزءً خاصا بالتعليم الفني في التعليم العالي، ولم يكن هذا المسار موجودا".

اقرأ أيضا|وزير التعليم العالي يستعرض تقريرًا حول أعمال إنشاءات وتجهيزات جامعة بني سويف الأهلية

وأضاف الحيوي في حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي: "في عام 2017 جرى سن قانون لإنشاء الجامعات التكنولوجية، وبدأنا بـ3 جامعات، ونختار هذه الجامعات في المناطق الصناعية بالمحافظات المختلفة". 

وتابع، أن البرامج الموجودة في كل جامعة مرتبطة بالتخصصات الموجودة في المنطقة الصناعية، وبالتالي نكون أحدثنا تقاربا بين الصناعة والأكاديميا في مكان واحد، حتى يرى المستثمر في المنطقة الصناعية الجامعة تساعده بالطلاب. 

وأردف مستشار وزير التعليم العالي للتعليم الفني والأمين العام لصندوق تطوير التعليم الفني: "بدأنا بـ 4 برامج تكنولوجية وجرى زيادتها إلى 8 برامج، وهو ما يدل على أن الجامعات تستجيب لمطالب السوق، فقد بدأنا ببرامج الطاقة الجديدة والمتجددة وبرنامج الـIt، وبرنامج الأجهزة التعويضية".