90 عملية جراحية..حصاد القافلة الطبية الثانية لجامعة أسوان بدولة تنزانيا 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، أن القافلة الطبية الثانية للجامعة أسوان بدولة تنزانيا الشقيقة أختتمت أعمالها الطبية بإجراء 90 عملية جراحية، وذلك في إطار الجهود الصحية التي بذلتها  القافلة لتقديم الخدمات  الطبية والعلاجية  للمواطنين بتنزانيا. 

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة خلال الفترة من 7مايو حتي  20 مايو الجاري 2022. 

وأضاف عميد كلية الطب بجامعة أسوان أن استكمل فريق العمل الطبي الموفد الي دولة تنزانيا بجزيرة انجوا وقام الدكتور أحمد صلاح باجراء  38 عملية جراحية تخصص المسالك، وكان قد سبق اجراء 27 عملية جراحية تخصص عظام واجراء 25 عملية جراحية تخصص مسالك بمستشفي كيفونجي  بزنجبار  ليكون حصاد العمليات التي أجرتها القافلة الطبية بتنزانيا 90  عملية جراحية. 

وتابع أن تضمنت القافلة الطبية الكشف على آلاف من المرضي في مختلف التخصصات مع تقديم العلاج بالمجان، ولم تكن القافلة خدمية فقط بل كانت تعليمية لنقل الخبرات لخلق كوادر طبية في تخصص المسالك والعظام بدولة تنزانيا.

جدير بالذكر أن ضمت القافلة الطبية الدولية الثانية العديد من التخصصات من جامعة أسوان وجامعات اخري. 

وكان علي رأس  فريق العمل الطبي الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب والدكتور هشام الرفاعي رئيس قسم العظام بالمستشفي الجامعي بأسوان والدكتور احمد صلاح  مدرس بقسم المسالك كلية طب جامعة أسوان.

كما قام رئيس زنجبار ووزير الصحة التنزاني بتكريم القافلة الطبية بتنزانيا.