محافظ البحيرة يتفقد مسار العائلة المقدسة بوادي النطرون استعدادًا لافتتاحه| صور 

محافظ البحيرة يتفقد مسار العائلة المقدسة
محافظ البحيرة يتفقد مسار العائلة المقدسة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن تطوير مسار رحلة "العائلة المقدسة" بمدينة وادي النطرون يعد من المشروعات القومية الهامة التي توليها المحافظة إهتماماً بالغاً وهو ضمن خطط التنمية المستدامة التي يرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار إلى أن ذلك يأتي من خلال تطوير ورفع كفاءة المنطقة المحيطة بها وإضفاء مظهراً تراثياً وجمالياً عليها بما يليق بمسار العائلة المقدسة لتكون مؤهلة كمقصد سياحي وديني للوفود السياحية من كل دول العالم وتوفير سبل الراحة لهم وإستغلال هذا الأثر العظيم في جذب السياحة وتعظيم الموارد الإقتصادية والتنموية للمحافظة بجانب توفير فرص عمل للشباب. 

اقرأ أيضا|استرداد قطعة أرض أملاك دولة بمساحة 7 آلاف فدان في وادي النطرون

جاء ذلك خلال جولته التفقدية مساء اليوم لمسار العائلة المقدسة بوادي النطرون للوقوف على كافة الأعمال التى تم تنفيذها بتكلفة إجمالية 76 مليون جنيه، والتي شملت أعمال رصف وتوسعة الطريق الدائري وطريق المسار، ويتضمن طريق الأنبا بيشوي، وطريق بيت الوادي، طريق دير البراموس وأعمال رصف باقي الطريق الدائري بطول 18 كم، بالإضافة إلى أعمال الإنارة الخاصة بالطريق الدائري، حيث تم تركيب 9 محولات جهد متوسط لإستيعاب الأحمال الجديدة للإنارة وكذا تركيب 1081  كشاف 100 واط و462 عمود مزدوج و157 عمود مفرد. 

كما تفقد المحافظ أعمال زراعة النخيل والتشجير بالمسار بطول ٢٦ كم وبتكلفة ٣.٦ مليون جنيه، حيث جارٍ زراعة ١٢٠٠ نخلة مثمرة، وتنفيذ أعمال اللوحات الإرشادية والتى تشمل تركيب ٣١ لوحة إرشادية على الطريق، وأعمال دهان الأعمدة والأسوار فى محيط المسار ورفع كفاءة تقاطع طريق الأديرة، وحملات نظافة الشوارع وتجميلها ورفع الأتربة والاشغالات ما يعكس الطابع الأثري والجمالي لمسار العائلة المقدسة. 

من الجدير بالذكر أن المسار يعد من أكبر المسارات الدينية المقدسة في العالم ويصل طوله ٣٥٠٠ كم يقع منهم ٢٦ كم بنطاق محافظة البحيرة بمدينة وادي النطرون والتي تضم عدداً من الأديرة الأثرية والتاريخية ومن المتوقع أن تكون قبلة الآلاف من السياح من كل دول العالم خلال الفترة القادمة.

حضر الجولة التفقدية نهال بلبع نائب المحافظ وحازم الأشموني سكرتير عام المحافظة والسيد حمزة رئيس مدينة وادي النطرون، وعدد من القيادات التنفيذية.