موقف بطولي.. مضيفة طيران تساعد امرأة أثناء ولادتها على متن رحلة جوية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ساعدت مضيفة طيران امرأة على الولادة على متن رحلة جوية، بعد أن استيقظت الأم الحامل من قيلولة مع تقلصات شديدة.

قال مسؤولو شركة الطيران إن مضيفة طيران فرونتير أيرلاينز ساعدت امرأة على الولادة أثناء رحلة عبر البلاد بعد أن استيقظت الأم الحامل من قيلولة مع تقلصات شديدة.

وكتبت شركة الطيران على فيسبوك: "لم يستطع الطفل الانتظار، لذلك حدثت الولادة المبكرة وغير المتوقعة على متن رحلة جوية من مطار دنفر الدولي إلى مطار أورلاندو الدولي"، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة نيويورك بوست.

دفع ذلك المضيفة ديانا جيرالدو إلى العمل بطريقة "نموذجية" و "هادئة" لأنها تساعد الأم المنتظرة ، شاكيريا مارتن ، في مرحاض خلفي ، حيث أنجبت طفلة حديثة الولادة.

قال الكابتن كريس ناي ، الذي حول مسار الرحلة التي استغرقت 3 ساعات إلى مطار بينساكولا الدولي للقاء المسعفين المنتظرين: "لقد قام الطاقم بأكمله بعمل رائع حقًا، لقد تم إنجاز هذا العمل بشكل جيد ، وسعدت برؤية الجميع يعملون معًا لإنجاب مولود جديد بنجاح على متن طائرة".

أخبرت مارتن برنامج "توداي" على شبكة إن بي سي أنها لم تتوقع حالة الطوارئ على متن الطائرة وغافت أثناء وجودها في الهواء.

قالت مارتن: "كنت أشعر بأنني على ما يرام وكل شيء وهكذا ذهبت إلى النوم واستيقظت وكانت تقلصاتي ، نعم الفكرة الأولى التي دارت في ذهني كانت أن هذا لا يمكن أن يحدث الآن. هذا لا يمكن أن يكون ، ليس هناك من طريقة لأتمكن من حمل هذا الطفل على متن الطائرة ".

لكن الفتاة المولودة حديثًا ، جادا لين سكاي ، كانت لديها خطط أخرى وجعلت مارتن أمًا لأربعة أطفال في وقت أبكر قليلاً مما كان متوقعًا، وكان الاسم الأوسط للطفل هو إيماءة إلى الولادة غير المتوقعة على متن الطائرة.

قام ناي بتسليم مهام الطيران إلى ضابط أول حيث قام جيرالدو وبقية الطاقم بتوجيه مارتن إلى الحمام الخلفي.

قال جيرالدو لشبكة NBC: "أنا أخت كبرى، وهكذا ، بالنسبة لي رأيت هذه الشابة ، كانت خائفة ، كانت غير مرتاحة، ولم يكن هناك مكان داخلي لأي شك، وكان علي فقط التأكد من وجودي هناك من أجلها ".

أقرا أيضا | هل جدري القرود أشد فتكا من كورونا؟.. علماء يجيبون