قوات الاحتلال تعتدي على فتاة تحمل الجنسية الأمريكية في مدينة الخليل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين 23 مايو، على الاعتداء على فتاة في البلدة القديمة بمدينة الخليل.

وقال مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن قوات الاحتلال اعتدت بالسحل والشتم على فتاة تحمل الجنسية الأميركية، وأرغمتها على الخروج من منطقة الحرم الإبراهيمي.

وفي سياقٍ متصلٍ، حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية، في وقتٍ سابقٍ اليوم، من تصاعد عملية خطف الأطفال والاعتداء عليهم من قبل المستوطنين الإسرائيليين.

وقالت الخارجية الفلسطينية إن هذه الاعتداءات تتم على سمع وبصر وبحماية الحكومة الاسرائيلية وأذرعها المختلفة التي لا تحرك ساكنًا ضد عناصر الإرهاب اليهودي، بل وتسهل عليها اقتحامات البلدات والقرى والمدن والمخيمات الفلسطينية وتوفر لانتهاكاتها وجرائمها الغطاء القانوني والسياسي، كما أنها تندرج في إطار استباحة دولة الاحتلال للأرض الفلسطينية المحتلة وتكثيف هجومها على التجمعات السكانية الفلسطينية والتنكيل بالمواطنين لمحاصرتهم في أماكن سكناهم والدفاع عن منازلهم وأنفسهم وليس الانشغال في مواجهة الاستيطان والمستوطنين الذين ينهبون أرضهم.

وحمّلت الوزارة الحكومة الإسرائيلية برئاسة المتطرف نفتالي بينيت المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الاعتداءات الدموية، محذرةً من مغبة التعامل معها كأرقام أو كأحداث عابرة ومألوفة لأنها تتكرر باستمرار.

(للمزيد طالع: فلسطين تحذر من تصاعد عمليات خطف الأطفال من قبل المستوطنين)