بالتعاون مع مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية

قومي المرأة يستكمل حملات التوعية للإرشاد الأسرى ضمن «حياة كريمة» 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يستكمل  المجلس القومي للمرآة بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للفتوى من خلال وحدة لم الشمل وبرنامج التوعية الأسرية والمجتمعية خلال شهر مايو حملات التوعوية ضمن برنامج الارشاد الاسري والتنشئة المتوازنه بعدد من محافظات مبادرة حياة كريمة وهى  (الوادي الجديد، المنوفية،  اسيوط ،  الجيزه ،كفر الشيخ ،  دمياط الغربية ). 

اقرأ أيضا| برنامج التوعية المجتمعية يناقش مخاطر العنف الأسري بجامعة الأقصر

  تهدف الحملات التوعوية إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة دينياً واجتماعياً، وتعزيز الوعى المجتمعى حول قضايا المرأة، وتشمل الحملات العديد من الموضوعات والتي تتضمن التوعية  الصحية والنفسية للمقبلين على الزواج والمتزوجين حديثا وأساليب الاختيار السليم والتاكيد على أهميته في البناء والتخطيط لأسرة سوية وسليمة، بالإضافة إلى صحة الأم والطفل والتغذية السليمة والرضاعة، أشكال النمو والتطور للأطفال، التعرف على مفهوم الإعاقة والدمج وأيضا ً أساليب التربية الإيجابية والتنشئة المتوازنة بين الأمومة والأبوة من المنظور الديني والاجتماعي الصحيح .. وأيضا مدى تأثير التربية السلبية او الإيجابية في رسم مستقبل وشكل  حياة  أبناءنا وصحتهم  الجسدية والنفسية واثر ه البالغ على المجتمع ككل .

 كما تتضمن الحملة تنظيم ورش عمل بفروع المجلس بالمحافظات حول منهج المشورة الأسرية والتنشئة المتوازنة تستهدف الرائدات بالمحافظة، بهدف تدريبهن للمشاركة في حملات المجلس الخاصة بتنمية الأسرة .
    كذلك يتم عقد العديد من ندوات التوعية واللقاءات الجماهيرية بالجامعات ومعاهد التمريض ومراكز الشباب للتعريف بمشروع تنمية الأسرة وجميع محاوره بشكل عام ومنهج المشورة الاسرية بشكل خاص  

ويقوم على التدريب مجموعة من المدربين المعتمدين من المجلس والحاصلين على تدريب مدرب بالتعاون مع الجمعية المصرية البريطانية لطب الاطفال ومجموعة من الشيوخ من المركز العالمي للفتوى الالكترونية بالأزهر الشريف.