مسؤول بالإذاعة الأردنية: الرحمة ليست خاصة بالمسلمين دون غيرهم

الدكتور علي عبد الكريم
الدكتور علي عبد الكريم

قال الدكتور علي عبدالكريم رئيس إذاعة القران الكريم بالأردن، إنّ دورة أسس المواطنة والسلم المجتمعي التي عقدت بالتعاون بين الاتحاد ووزارة الأوقاف في أكاديمية الأوقاف الدولية ناقشت الإسلاموفوبيا وما يحتاجه الإعلام في مسار الخطاب الديني وتحليل المفاهيم الديني والجهاد وتطبيق الشريعة الإسلامية وقبول الإسلام للآخر.

وأضاف عبدالكريم في حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، أن قول الله تعالى "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين" تشمل كل الوجود وليس الإنس فقط، وليست خاصة بالمسلمين دون غيرهم لكنها خاصة بالمسلمين وغير المسلمين.

وتابع رئيس قسم إذاعة القرآن الكريم بالإذاعة الأردنية: "تحدثنا أيضا عن الجهاد وكيف يجاهد الإنسان هوى نفسه وكيف يجاهد بالكلمة الطيبة التي تؤتي ثمارها وكيف يدعو الداعية إلى دينه بأخلاقه وسلوكه، باعتبار أن الإسلام انتشر بالسيف، لكنه انتشر بالأخلاق الحسنة، فقد وصل إندونيسيا ودول جنوب شرق آسيا من خلال التعامل الحسن للتجار الذين وصلوا هناك".

وقال الدكتور علي عبد الكريم ، رئيس قسم إذاعة القران الكريم بالإذاعة الأردنية ، إن اكاديمية الأوقاف الدولية أكاديمية رائدة على مستوى الوطن العربي ، والعالم أجمع ، موضحا أن الدورة الأخيرة للأكاديمية وفر فرصة كبيرة للتتلمذ على يد كبار رجال الأزهر الشريف .

وأضاف  عبد الكريم ، خلال استضافته في البرنامج  ، أن لقاءهم مع رجال الأزهر الشريف تناول الحديث عما يحتاجه الخطاب الديني في هذه المرحلة ، خاصة مع الصورة المغلوطة للإسلام في هذا الزمان .

وتابع رئيس قسم إذاعة القران الكريم بالإذاعة الأردنية ، أن اللقاء تناول تحرير الفكر من المفاهيم المغلوطة عن الجهاد ، و كيفية تطبيق الشريعة الإسلامية ، وتجسيد قول الله عز وجل بأنه ارسل نبيه محمد رحمة للجميع .

ولفت الدكتور علي عبد الكريم ، رئيس قسم إذاعة القران الكريم بالإذاعة الأردنية ،إلى أن اتحاد الإذاعات الإسلامية يهدف لتوصيل فكرة كيف يجب أن يكون الداعية الإسلامية ، ودحض فكرة أن الإسلام انتشر بالسيف. 

اقرأ أيضا:«الأوقاف الدولية» تنظم جولة للمشاركين في دورة الإذاعات الإسلامية بمجمع الأديان