الخارجية الروسية: لا نستبعد مناقشة مسألة تبادل الأسرى من «آزوفستال»

نائب وزير الخارجية الروسي، أندريه رودينكو
نائب وزير الخارجية الروسي، أندريه رودينكو

أكد نائب وزير الخارجية الروسي، أندريه رودينكو، أن لديهم احتمال بحث مسألة تبادل الأسرى الروس مقابل الجنود الأوكرانيين من مصنع "آزوفستال"، إذا كان ذلك لا يتعارض مع المنطق.

وقال رودنكو للصحفيين ردا على سؤال حول ما إذا كانت إمكانية تبادل الأسرى الروس بالأوكرانيين من مصنع "آزوفستال" تجري مناقشتها الآن: "هذا ليس من اختصاصي، لكن ربما تتم مناقشة هذا في مكان ما".

اقرأ أيضًا: الخارجية الروسية: نية «الناتو» تزويد مولدوفا بالأسلحة تثير تساؤلات لدى موسكو

وأجاب ردًا على سؤال بتوضيح ما إذا كان يعترف بإمكانية مناقشة هذا الموضوع: "أعترف بأي احتمال لا يتعارض مع المنطق".

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، الجنرال إيجور كوناشينكوف، في وقت سابق، استسلام آخر مجموعة من نازيي "آزوف"، وإخراج قائدها من منطقة مصنع "آزوفستال" في سيارة مصفحة خاصة خوفا عليه من رغبة المواطنين في معاقبته على ما ارتكبه من فظائع.

وقال كوناشينكوف في إحاطة: "في يوم الـ 20 من مايو، استسلمت آخر مجموعة وقوامها 531 مسلحًا، تم إخراج من يطلق عليه "قائد" نازيي "آزوف" من منطقة المصنع في سيارة مصفحة خاصة، وذلك بسبب كراهية سكان ماريوبول له، ورغبة المواطنين في معاقبته على العديد من الفظائع".

وأشار كوناشينكوف إلى أن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن اكتمال العملية والتحرير الكامل للمصنع وماريوبول من المسلحين الأوكرانيين.