جهود مكثفة لمتابعة إعادة تأهيل الطرق ورفع كفاءة الشوارع بالدقهلية

رفع كفاءة الشوارع بالدقهلية
رفع كفاءة الشوارع بالدقهلية

تواصل مديرية الطرق بالدقهلية متابعة أعمال تجميل ورصف وإعادة تأهيل الطرق والشوارع بنطاق المحافظة، تنفيذاً لتكليف الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية، حيث واصلت مديرية الطرق بإشراف المهندس الزناتي عبد العظيم  وكيل الوزارة مدير مديرية الطرق والنقل بالمحافظة، لأعمال تنفيذ الخطة المتكاملة لإعادة تأهيل ورفع كفاءة الشوارع بنطاق غرب وشرق المنصورة، بالتنسيق والتعاون مع الوحدات المحلية لشرق وغرب مدينة المنصورة وقطاعات المرافق.

وقد أوضحت  مدير مديرية الطرق بالدقهلية انه تنفيذا لتكليفات تم اليوم متابعة أعمال إعادة توسيط شارع قناة السويس من خلال وحدة الرصد وكذا أعمال التسوية، والدك بالجليدر تمهيدا لأعمال الرصف.

اقرأ أيضا| الدقهلية في 24 ساعة: الصوامع تستقبل 250 ألف طن من أجود أنواع القمح.. الأبرز

كما أضاف وكيل الوزارة، أن خطة اعادة التأهيل ورفع الكفاء تشمل شوارع عبد السلام عارف، والذي تم إعادة تأهيل البنية التحتية لكل من الصرف الصحي والمياه، والكهرباء، والغاز،  والتليفونات والإنارة، بجانب مساكن العبور، التي لم يتم التطرق لها من قبل سواء بالرصف أو التجميل، بجانب  مساكن الجلاء والسيد سليم بنطاق حي غرب المدينة.

 وأشارت مديرية الطرق، أن الرصف والتجميل يشمل أيضا شوارع الهادي والجرن وشارع اشرف مرجان الذي يربط بين عبد السلام عارف وقناة السويس بنطاق حي شرق .

الجدير بالذكر أن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية قد سبق وأن إعتمد خطه متكاملة لعدد من الشوارع  تحتاج إلي إعادة الشئ لأصله و تحتاج إلي رصف جديد، بمشاركة الاحياء بالمدينة وقطاع الطرق وقطاع مياة الشرب والصرف الصحي والكهرباء، مشيرا أن شارع عبد السلام عارف في مدينة المنصورة استمر وقت طويل في إعادة التأهيل، حيث تم تغيير البنية التحتية بالكامل، والتي لم تتغير منذ أكثر من ٣٠ عام مضت .

هذا وقد اكد مختار، على أن المحافظة بكامل اجهزتها حريصة علي الارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع القطاعات من خلال الاجهزة التنفيذية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير عواصم المحافظات والمدن الرئيسية في كافة القطاعات الخدمية التي تخدم المواطنين، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.