بعد 10 سنوات.. مانشستر سيتي يكرر سيناريو 2012 التاريخي

جانب من المباراة
جانب من المباراة

توج مانشستر سيتي بلقب بطولة الدوري الإنجليزي، بعدما حول تأخره بهدفين إلى الفوز بثلاثية أمام أستون فيلا، في المباراة التي أقيمت على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الـ 38 والأخيرة من بطولة الدوري الإنجليزي.

وحقق مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي للمرة الثانية على التوالي والثامنة في تاريخ النادي، ولكن هذا الموسم جاء مشابها لما حدث في موسم 2011/2012، حينما توج باللقب بعد منافسة شرسة مع غريمه مانشستر يونايتد.

وفي الجولة الأخيرة لموسم 2011/2012، مانشستر سيتي كان يتصدر البريميرليج برصيد 86 نقطة بفارق الأهداف عن مانشستر يونايتد.

مانشستر سيتي يواجه كوينز بارك رينجرز على ملعب "الاتحاد" ومتأخرا 2-1 في النتيجة، وعلى الجانب الآخر حسم اليونايتد مهمته بالفوز على سندرلاند بهدف دون رد.

وفي الدقيقة 91، أعاد إيدين دزيكو السيتي للمباراة بعد تسجيله هدف التعادل، قبل أن يحرز سيرجيو أجويرو هدف الفوز وتتويج السيتي لأول مرة بلقب البريميرليج منذ استحداث نظام المسابقة عام 1992.

وبعد 10 سنوات وفي سيناريو مشابه، حسم مانشستر سيتي لقب البريميرليج موسم 2021/2022 بعد أن كان متأخرا في النتيجة بهدفين ليحوله إلى الفوز بثلاثية في أقل من ربع ساعة، ليجعل فوز ليفربول على وولفرهامبتون بنتيجة 3-1 تحصيل حاصل.

افتتح ماتي كاش التسجيل للفيلانز في الدقيقة 37، وعزز فيليب كوتينيو تقدم الضيوف بالهدف الثاني في الدقيقة 69.

وسجل إلكاي جندوجان الهدف الأول للسيتي في الدقيقة 76، قبل أن يحرز روردي الهدف الثاني في الدقيقة 78، وأحرز جندوجان الهدف الثالث في الدقيقة 82.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 93 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق نقطة واحدة فقط عن ليفربول الذي فاز على ولفرهامبتون في اللقاء الذي أقيم في نفس الموعد.