نشرة النقابات.. أبرزها أول تعليق من القارئ المخطئ قبل إحالته للتحقيق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقدم «بوابة أخبار اليوم» نشرة أخبار النقابات، وذلك ضمن الخدمات الإخبارية التي تقدمها للقراء على مدار الساعة.. ونستعرض خلال السطور التالية أهم أخبار نقابة المحامين التي وردت خلال يوم الأحد 22 مايو.

** المحامين: الانتهاء من 185 ملف خاص بالتأمينات والمعاشات وحقوق للورثة

أكد الأمين العام المساعد بنقابة المحامين، ومقرر لجنة المعاشات محمود الداخلي، أنه تم الأنتهاء من 185 ملف خاص بالتأمينات والمعاشات ومصاريف جنازات وعجز وحقوق للورثة، وذلك بناء على الطلبات المقدمة إليه، وتم إحالتها للشئون المالية والبنوك لصرف المعاشات أو تسليم المستحقات، وسوف يتم نشر الأسماء على موقع النقابة.

** «حقوق الإنسان» تعقد مائدة مستديرة حول أوليات الحوار الوطني

تعقد اليوم المنظمة المصرية لحقوق الإنسان مائدة مستديرة حول "أولويات الحوار الوطني"، وذلك انطلاقًا من دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي  بإجراء حوار وطني سياسي، والذي أراد من  خلاله إتاحة الفرصة للحوار والنقاش بين كل القوى بدون أي تمييز بهدف إدارة حوار سياسي حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة.

** أول تعليق من القارئ أيمن بسيونى قبل إحالته للتحقيق | خاص

أكد القارئ أيمن بسيونى، أن قرار إحالته للتحقيق جاء بناءً على قرار نقيب قراء الجمهورية شيخ عموم المقارئ المصرية الشيخ محمد صالح حشاد، وذلك بعد أن أنتقد بعض القراء غير المعتمدين في النقابة والذين يعملونبدون تصريح لانهم يسيؤا للقرأن وللمهنة.

وأضاف بسيونى فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أنه يحترم النقابة والتي يعتز بالانتساب إليها، ويتشرف بكونه قارئ تلميذ يتعلم بين يديهم.

ولفت إلى أنه لا يجرؤ على الإساءة لأى من زملائه، مؤكداً إلى أنه كان يقصد من يتصدون للتلاوة في المناسبات من غير أعضاء النقابة.

** الأمم المتحدة: التنوع البيولوجي ضروري لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش: إننا نحتاج إلى العمل على وجه الاستعجال لحماية التنوع البيولوجي، الذي هو شبكة الحياة التي نستمد منها جميعا ما يربط بعضنا ببعض وما يبقينا على قيد الحياة.

** الصحفيين .. بدأت فى شقة ووصلت لـــ" صرح عملاق" 

تعد نقابة الصحفيين من النقابات التى شهدت العديد من المعارك كى تظهر إلى النور.

حيث تأسست نقابة الصحفيين المصريين في 31 مارس من العام 1941 بصدور القانون رقم 10 لسنة 1941 الذي تقدم به رئيس الوزراء المصري الاسبق على ماهر إلى مجلس النواب، وكان يتضمن المشروع انشاء نقابة للصحفيين في مصر.

وتتوج هذا القانون نضال عدد من المؤسسين لمنهة الصحافة، الذين شكلوا أول نقابة تحت التأسيس في العام 1912، على يد عددًا من أصحاب الصحف القومية.

**عصام شيحة: دعوة الحوار الوطني جاءت على نفس الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

 أكد عصام شيحة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن الحوار الوطني يعمل على إشراك كافة أبناء الوطن، لذلك قامت المنظمة بتنظيم المائدة المستديرة لتضم نخبة واسعة تمثل كافة أطياف المجتمع المصري.

وأوضح رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أثناء كلمته بالمؤتمر، أن دعوة الحوار الوطني قد جاءت على نفس الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، حيث أن كلاهما سعى إلى بناء جمهورية جديدة تسمح بإعطاء فرص للجميع بما يخدم في تحقيق التنمية المستدامة.