يستهلك البريطانيون الكثير من السكر المضاف أكثر مما ينبغي ، وفقًا لأبحاث المستهلكين الجديدة، وفي الواقع ، يتجاوز معظم السكان البالغين الحد الأعلى الذي يوصي به مسؤولو الصحة كل يوم.
بالتعاون مع جامعة جلاسكو ، أطلق Graze - الذي نشر نتائج أبحاث المستهلك موردًا رقميًا حتى يتمكن الناس من رؤية تقدير لمقدار السكر المضاف في طعامهم.
ويسلط بحثهم الضوء على أن 60 ٪ من البالغين في المملكة المتحدة يسعون بنشاط لتقليل تناول السكر، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.
ولسبب وجيه أيضًا، حذرت NHS من أن تناول الكثير من السكر يساهم في زيادة الوزن ، مما يؤدي بعد ذلك إلى مشاكل صحية أخرى.
يمكن العثور على السكر المضاف في:
بسكويت
شوكولاتة
زبادي منكه
حبوب الإفطار
عسل
شراب مركز.
أوضحت البروفيسور إميلي كومبيت من جامعة جلاسكو أن السكريات المضافة تشمل إضافة السكر أو العسل أو مهروس الفاكهة لإضافة حلاوة للطعام.
يمكن للبالغين المساعدة في حماية صحتهم عن طريق تناول أقل من 30 جرامًا من السكريات المجانية يوميًا.
وكشفت أبحاث إضافية من منظمة الصحة العالمية أن السمنة تصل إلى أبعاد وبائية، حيث تُسهم السمنة في أكثر من 1.2 مليون حالة وفاة سنويًا في جميع أنحاء أوروبا، وفقًا لتقرير منظمة الصحة العالمية الذي نُشر في مايو 2022.
وقالت جوانا ألين، الرئيسة التنفيذية لشركة Graze: "هناك أزمة سكر مضاف في المملكة المتحدة، ويجب أن نتحرك الآن لإصلاح ذلك"، مشيرة إلى أن هناك طريقة سريعة وسهلة لمنع زيادة السكر وهي استبدال أي مشروبات سكرية بالماء.
ويمكن أن يؤدي تناول الكثير من السكر في النظام الغذائي إلى زيادة الوزن ومشاكل صحية مرتبطة بالسمنة، ويمكن أن تؤدي السمنة إلى آلام المفاصل والظهر والتعب والشخير وضيق التنفس.
يمكن أن يؤدي تناول الدهون الزائدة أيضًا إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول والربو وحصى المرارة.
ذكرت هيئة الخدمات الصحية الوطنية أن "السمنة تقلل متوسط العمر المتوقع بمعدل يتراوح بين ثلاث إلى عشر سنوات".

«أديداس» تطلق نظام تبريد للاعبي كرة القدم لمواجهة حرارة مونديال 2026
قلعة روسية للبيع بسعر شقة فاخرة.. حصن متكامل على ضفاف نهر الدون
واقعة مروعة في البرازيل.. شابة تفقد حياتها بعد خطأ قاتل في قفزة من ارتفاع 40 مترًا





