«مقامات الرحيل» يواصل فعالياته على مسرح قصر ثقافة الغنايم

مقامات الرحيل" يواصل فعاليته على مسرح قصر ثقافة الغنايم
مقامات الرحيل" يواصل فعاليته على مسرح قصر ثقافة الغنايم

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي من خلال فرع ثقافة أسيوط،  باقة من الفاعليات الثقافية والفنية، تنفيذاً لتوجيهات د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، لدعم الفن ونشر الوعي الثقافي والفني واكتشاف المواهب الفنية للمسرح.

خبير اقتصادي: مصر ستكون سادس اقتصاد عالمي في 2030 

وتتوالى فعاليات العرض المسرحي "مقامات الرحيل" بقصر ثقافة الغنايم في الفترة من الخميس ١٩ إلى ٢٣ مايو ٢٠٢٢م، ديكور وملابس علاء الحلوجي، ألحان وغناء وموسيقى المايسترو حسام حسني، وأشعار جمال يوسف تأليف سعيد حجاج، إخراج عصام رمضان.

 

تدور أحداث العرض المسرحي حول فرقة من الفرق التى كانت تطوف القرى والنجوع بجميع محافظات مصر لتقدم فنها الشعبى من حكايات تاريخية واسطورية ومن عادة هذه الفرق تقديم بعض انتقادات بالقفشات المسرحية والحركات وخفة الظل ومن أهم ما تقدمه الفرقة فى مقامات الرحيل تمسكها بتقديم الحكايات الجادة والحفاظ على آداب وسلوكيات ما يقدم من قبل فن الزمن الجميل، كما يقدم العرض تاريخ الأندلس الإسلامى والصورة الجميلة التى كانت عليها الأندلس ومدينة قرناطة وقرطبة وأشبيلية حيث تم الاستعانة بفن خيال الظل والصورة المرئية المصورة لتأكيد معالم ورموز الفن المعمارى بمدينة الأندلس.