إنجي أنور: «مستقبل مصر» مشروع القيادة السياسية لمواجهة التحديات الطارئة»

الإعلامية إنجي أنور
الإعلامية إنجي أنور

أشادت الإعلامية إنجي أنور ، بالنجاحات غير المسبوقة، التى تشهدها الدولة المصرية ، خاصا بعد افتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعى، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضحت أنور ، مقدمة برنامج "مصر جديدة"، الذي يبث على قناة ETC ، مساء اليوم الأحد ، أنه من الواضح أن "مستقبل مصر مضايق البعض، وهناك من كان جاهز بالمبررات بوجود مصنع على مساحة ٣٥٠ ألف فدان بدلا من زراعة أراضي بهذا الكم الضخم، ساخرة من أعداء الوطن ، ازاي يا مؤمن، مؤكدة أن الهدف هي عملية تشويش على انجازات مصر، وفي ظل احتمالية وجود مجاعات محتملة في عدد من الدول".

وشددت مقدمة برنامج مصر جديدة على أن صورة الانجازات، التى تقوم بـها البلاد بألف كلمة، إزاء المشككين في خطوات الدولة الثابتة".

وتابعت إنجي أنور"أن مشروع مستقبل مصر يأتي تحديا غير عاديا من القيادة السياسية لمواجهة التحديات الطارئة التى نتجت عن التغيرات الاقليمية والعالمية، وذلك فى ظل اعتماد مصرى كامل على عملية الاستيراد فى مجال الحبوب وبنسب متفاوتة فى كل سلعة، وذلك قبل أن تتحرك الدولة فى مسار مشروع مستقبل مصر وتوشكى وغيرها من المشاريع العاملة فى القطاع الزراعى، والتى ستقلل نسبة العجز بنسبة كبيرة للغاية، حتى أن عملية استيراد السكر تنتهى بحلول عام 2024، بالإضافة لسلع أخرى ستقل تدريجيا ومنها نسبة كبيرة سيتم الاكتفاء الذاتى فيها بحلول عام 2024".

وأردفت أن عدد دول العالم يصل ل٢٠٠ دولة ، وماتم إنجازه في المشروع الجديد، الذي يقع على طريق القاهرة ـ الضبعة، ويهدف  لتعظيم فرص الإنتاج وتوفير منتجات زراعية بجودة عالية وأسعار مناسبة للمواطنين، وسد الفجوة بين الإنتاج والاستيراد وتحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي من السلع الاستراتيجية.

إقرأ أيضاً .. أستاذ مناخ: مشروع مستقبل مصر يزيد إنتاجية المحاصيل والمسطح الأخضر| فيديو