يشبه التنين العملاق.. أخطر طريق جبلي يحتوي على 600 منعطف| صور وفيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 


أطلق على طريق جبلي بطول 75 كيلومترًا في منطقة شينجيانج الويجورية ذاتية الحكم بشمال غرب الصين بلقب أسوأ كابوس لمرضى السيارات بسبب مئات المنعطفات القاسية.

يُعد الطريق المتعرج الذي يمر عبر جبال كونلون في شينجيانج ، المعروف باسم طريق بامير بلاتو سكاي أو طريق بانلونج القديم ، أحد أكثر الطرق إثارة للإعجاب من الناحية المرئية في العالم. من الأعلى ، يبدو وكأنه تنين رمادي عملاق ينزلق عبر منطقة كاشغر في منطقة الويجور ذاتية الحكم في الصين.

تم افتتاحه رسميًا في يوليو من عام 2019 لتسهيل المرور عبر جبال كونلون لمزارعي المنطقة ، ولكنه سرعان ما أصبح نقطة جذب سياحي لعشاق القيادة الراغبين في اختبار مهاراتهم، ومع 600 منعطف مزعوم ، هذا الطريق ليس لضعاف القلوب أو مرضى السيارات.


يصعب تخفيف الطريق الملتف بشكل خاص عندما يكون مبتلاً أو مغطى بالثلج ، ولكن حتى في الظروف الجافة ، يلزم توخي الحذر الشديد، وذلك حسب ما ذكره موقع "odditycentral".

على الرغم من أنه لا يُعرف تقنيًا كواحد من أخطر الطرق في العالم للقيادة عليها ، ولكنه بالأحرى عامل جذب سياحي لسائقي السيارات ، إلا أنه من الصعب حقًا ابتلاع المنعطفات 600 من طريق Pamir Plateau Sky Road للأشخاص الذين يصابون عادةً بدوار السيارة.

لحسن الحظ ، يقال إن هذه النظارات المليئة بالسائل من Citroen تمنع مرتديها من تجربة الأعراض السلبية المرتبطة عادة بدوار الحركة.