عاجل

إحالة مسئولين للتحقيق في واقعة تحطيم لجنة امتحانية بالخانكة في القليوبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، إحالة المسئولين وعدد من الطلاب في لجنة الشهادة الإعدادية بمدرسة منشية الجبل الأصفر الإعدادية، للتحقيق بسبب قيام مجموعة من الطلاب بتكسير مقاعد فصل دراسي أدوا فيه آخر امتحاناتهم الخميس الماضي، كنوع من التعبير منهم عن فرحتهم بسهولة الامتحان وانتهاء الامتحانات.

اقرأ أيضاً| محافظ القليوبية يوجه بفحص شكاوى طلاب الإعدادية من امتحان العلوم

قال ياسر محمود وكيل تعليم القليوبية، إن تكسير المقاعد داخل لجنة الإعدادية في منشية الجبل الأصفر مركز الخانكة محافظة القليوبية، جاء تعبير من الطلاب عن فرحتهم بالإنتهاء من الامتحانات، لافتا إلى أن المقاعد التي تم تكسيرها هي المقاعد التي يجلس عليها الطلاب طوال العام.


وأضاف وكيل تعليم القليوبية، خلال مداخلة مع "برنامج الحكاية"، مع الإعلامي عمرو أديب، إلى أن المراقبين عقب الانتهاء من الامتحانات بيخرجوا من اللجان وينتهي عملهم، مشيرا إلى أن تم تشكيل لجنة لحصر التلفيات ومعاقبة الطلاب الذين تسببوا في تكسير المقاعد.

وحالة من الاستياء والغضب اجتاحت جميع أولياء الأمور ورواد السوشيال ميديا بعد تداول صورا للفصول بإحدى لجان طلاب الشهادة الإعدادية واحتفالهم بانتهاء الامتحانات في لجنة الإعدادية في منشية الجبل الأصفر مركز الخانكة محافظة القليوبية، من خلال تكسير المقاعد المدرسية داخل الفصول.

 

وأظهرت الصور المتداولة للفصول، تكسير جميع المقاعد المدرسية والمراوح وتقطيع الأوراق وإلقاءها على الأرض داخل الفصل.

وطالب أولياء الأمور تعليقا علي الصور المتداولة، بضرورة تدخل وزارة التربية والتعليم، وإصدار قرارا بحجب نتائج الطلاب الذين قانوا بتكسير المقاعد المدرسية، وإعداد كشف بأسماءهم لحجب نتائجهم نهاية العام إلا إذا قاموا هما وأولياء أمورهم بتصليح ما أفسدوه.

كما طالب البعض الأخر من أولياء الأمور، بضرورة إجراء محضر بأسماء طلاب هذه اللجان لمطالبتهم بتعويضات مادية لما أفسدوه من محتويات وأثاث الفصول، مع اتخاذ اجراءات عقابية صارمة مع الطلاب الذين فعلوا ذلك أشد العقاب.. ووصف أولياء الأمور ما حدث من جانب الطلاب أنه عدم تربية وعدم تقدير للعلم وفقد هيبة المدرسة.

يذكر أن انطلقت اليوم السبت، امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة.