الإرادة والتحدي تتجسد من جديد في قادرون باختلاف من جامعة قناة السويس والمنيا 

قادرون باختلاف من جامعة قناة السويس والمنيا 
قادرون باختلاف من جامعة قناة السويس والمنيا 

 

نفذت وحدة التضامن الاجتماعي برعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بجامعة قناة السويس خلال شهر مايو، فاعليات معسكر قادرون باختلاف بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري وجمعية الأورمان، وبحضور الدكتور صلاح هاشم مستشار الوزيرة للسياسيات الاجتماعية ومنسق عام وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات المصرية والدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس ومها الحفناوي وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية.

 
بدأ اليوم بالسلام الجمهوري ثم قراءة القران الكريم من قبل طالب من المتطوعين، ثم قام منسق وحدة التضامن بالترحيب بالضيوف والكلمة الافتتاحية للمعسكر. 

وأشار الدكتور صلاح هاشم خلال الفاعلية أهمية وحدات التضامن الاجتماعي على مستوي الجامعات المصرية وأهدافها والخدمات التي تقدمها للطلاب والأنشطة التي تم تنفيذها من قبل وحدات التضامن الاجتماعي على مستوي الجامعات المصرية ، وأهمية التطوع والتحدث عن حضانات الفائقين والأنشطة والبرامج التي سيتم تنفيذها مع المتطوعين من قبل الهلال الأحمر. 

ثم قام هاشم بالتعاون مع جمعية الاورمان بتوزيع ١١ لابتوب خاص بالطلاب ذوي الاعاقة البصرية، ومن جانبه بدأت الورشة التدريبية للهلال الاحمر المصري عن أهمية التطوع وعرض نماذج حياتية للطلاب ذوي الإرادة والتحدي وتعليم مبادئ الإسعافات الأولية 
، ثم تليها فقرة القاء الشعر وتنتهي الفقرات بفقرة الغناء التي قدمها مجموعة من الطلاب ذو الهمم مع الطلاب الأسوياء 
ثم اختتمت فاعليات المعسكر بتوزيع الشهادات والفلاشات من قبل فريق عمل الوحدة ومسئول الهلال الأحمر على جميع الطلاب المشتركين في المعسكر من ذو الهمم والمتطوعين. 


وعلى صعيد آخر نظمت وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة المنيا عدة ورش عمل عن (الحرف اليدوية) واستهدفت هذه الورش تعليم الطلاب المتطوعين بالوحدة الصناعات اليدوية الإبداعية.

 

اقرأ أيضا: «القناة»: إنطلاق الفوج الثاني لحملة التبرع بالدم "طلاب القناة..دمهم حياة"