«الجوية الأمريكية» تستعد لتطوير صاروخ كروز أسرع من الصوت

 القوات الجوية الأمريكية تطور صاروخ كروز
القوات الجوية الأمريكية تطور صاروخ كروز

تستعد القوات الجوية الأمريكية، لاختيار شركة لتطوير وبناء صاروخ طراز كروز تفوق سرعته سرعة الصوت بحلول نهاية سبتمبر، وفقًا لما قاله المدير التنفيذي لبرنامج الخدمة للأسلحة لموقع Breaking Defense في مقابلة حصرية.

ومن المتوقع أن تكمل شركات رايثون Raytheon و لوكهيد مارتن Lockheed Martin و بوينج Boeing التصاميم الأولية لصاروخ كروز الفرط صوتي هذا العام المالي، والذي سينتهي في 30 سبتمبر.

وقال العميد الجنرال هيث كولينز، المسؤول التنفيذي عن برنامج الأسلحة: "سيمنح ذلك سلاح الجو معلومات كافية لتحديد أي من أكبر مصنعي الصواريخ سيتحرك إلى المرحلة التالية من البرنامج  لبناء وتطوير الصاروخ".

وأضاف: "في وقت لاحق من هذا الصيف، أو في وقت لاحق من الخريف، مع كل هذه البيانات مجتمعة، سيكون قد تم اتخاذ القرار بشأن تصنيع والشركة المطورة للصاروخ".

أقرأ ايضًا.. القوات الجوية الأمريكية تعلن عن اختبار ناجح لصاروخ «فرط صوتي»

وعلى الرغم من التردد العلني للقوات الجوية فيما يتعلق باستراتيجية الأسلحة التي تفوق سرعة الصوت، إلا أن ثقة سلاح الجو في تكنولوجيا صواريخ «كروز» التي تفوق سرعتها سرعة الصوت تتزايد بشكل خاص، فقد طلبت الخدمة 316.8 مليون دولار أمريكي في تقديم ميزانيتها المالية لعام 2023 - بزيادة قدرها 257 مليون دولار أمريكي تقريبًا عن تمويلها للسنة المالية 2022، لهذا الغرض.

ووفقًا للميزانية، سيتقدم مورد HACM إلى مرحلة مراجعة التصميم الحرجة في السنة المالية 2023، حيث سيواصل تجميع الأنظمة الفرعية وتكاملها واختبارها لاختبار التأهيل، فضلاً عن أنظمة النماذج الأولية لتأهيل النظام والاختبار الأرضي واختبار الطيران.