منال رستم أول امرأة مصرية تتسلق جبل إيفرست| صور وفيديو

منال رستم
منال رستم

أصبحت عداءة الماراثون ومتسلقة الجبال منال رستم، هي رسميًا أول امرأة مصرية تصل إلى قمة جبل إيفرست، لقد تسلقت سابقًا جبل كليمنجارو وجبل كينيا وإلبروس، ووصلت إلى معسكر قاعدة جبل هيمالايا واستغرقت رحلتها حوالي شهرين.

شاركت منال المناسبة السعيدة بالتلويح بعلم مصر أثناء وصولها إلى قمة جبل إيفرست. كتبت "هناك الكثير لمشاركته وقوله، لا أصدق أنني الآن أول امرأة مصرية تقف على قمة العالم، لقد تحقق أخيرًا حلم عمره 15 عامًا ".

إقرأ أيضا: 5 مشروبات صيفية منعشة للتغلب على حرارة الصيف

ونشرت مقطع فيديو يوثق صعودها لقمة الجبل، حيث تتسم بانخفاض درجة الحرارة والضغط الجوي، وبدت مرتدية ملابس وقاية من البرد وقناع يساعدها على التنفس، وكتبت: "يا شباب، أردت فقط مشاركة هذا الفيديو معكم من الأعلى، يا لها من رحلة، شكرا شكرا لكم على كل الحب والدعم".

وتابعت: "لقد وصلت إلى معسكر القاعدة وأنا أتابع ما يحدث، فعلنا هذا معا، وهناك الكثير للمشاركة معكم، ولكن هذا مقطع فيديو قصير للاحتفال، لا أصدق أنني الآن أول امرأة مصرية تقف على قمة العالم. لقد تحقق أخيرًا حلم عمره 15 عامًا".

وفي 17 أبريل الماضي، رفعت منال علم مصر على ثالث قمة في جبل الهيمالايا على ارتفاع 6119 م فوق سطح البحر، ولكن بسبب مرض الارتفاعات أصابها المرض، وكتبت حينها لتوثيق تجربتها: "تعبت هذه الرحلة بسبب مرض الارتفاعات، وتعتبر أول دورة للتمرين لتسلق جبل إيفرست".

 

وتسلقت منال رستم أعلى قمة جبل كليمنجارو في تنزانيا، والمقدرة بـ 5 آلاف و895 مترًا وحققت نجاحات كثيرة بعد تسلقها لجبل كينيا الذى يعتبر ثاني قمة جبلية في العالم، وأيضًا في نفس عام 2013 كانت أول فتاة مصرية تشارك في سباق سور الصين العظيم وحصلت على العديد من  الجوائز .

قررت منال أن تدعم الفتيات عن طريق إنشاء جروب على مواقع التواصل الاجتماعي فيس لدعم الفتيات وفي البداية  كان الجروب  بداخله 80 فتاة من صديقاتها ولكن بعد تحقيقها للعديد من النجاحات وشهرتها زاد عدد العضوات.

ونجحت منال في تسلق أعلى قمة في أوروبا وخامس أعلى قمة في العالم، وهي قمة "إلبروس" الموجودة في روسيا ويبلغ ارتفاعها 5 آلاف و642 مترًا.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Manal A Rostom (@manirostom)