نجوم فى «كى جى وان»

نجوم فى «كى جى وان»
نجوم فى «كى جى وان»

كتب: رضوى خليل

بعيدا عن النجوم الرئيسيين الذين تألقوا كالعادة في شهر رمضان، وأيضا الوجوه الصاعدة التي منحها الإعلام حقها بالكامل من التركيز والرعاية، هناك 5 أسماء من عالم الأطفال تألقوا في الأعمال الرمضانية، ويبدو أنهم في سبيلهم أن يكونوا نواة لنجوم في المستقبل.. “أخبار النجوم” إلتقت نجوم رمضان الصغار، نجوم تألقوا رغم سنوات عمرهم التي تعد علي أصابع اليد ، وأستطاعوا أن يحصدوا إشادة كبيرة لم يحصل عليها بعض النجوم المحترفين.. 

 

البداية مع الطفل منذر مهران، والذي شارك في مسلسل “جزيرة غمام”، ووقف أمام عدد من كبار النجوم وأكثرهم إحترافية، وعلى رأسهم طارق لطفي ومي عز الدين وأحمد أمين وفتحي عبد الوهاب ورياض الخولي، حيث جسد منذر دور “سمير”، نجل الشيخ، والذي تقمص دوره فتحي عبدالوهاب، وحقق نجاح كبير، خاصة في المشهد الذي يرد فيه على معلمه حينما سأله “أنت إيه لازمتك في الدنيا؟”، ليرد “أنا أجمل حاجة في الدنيا.. أنا أهم حاجة في الدنيا.. أنا أغنى واحد في الدنيا”، وهو المشهد الذي تحول إلى “كوميكس”، وعن هذا المشهد يقول: “مبسوط أن كلامي في المسلسل الجمهور بيستخدمه كفيديوهات على (تيك توك)، أو (كوميكسات) على (فيس بوك)، وعن سر ثقته في الأداء يقول: “أنا واثق في نفسي جدا، وهذا سر نجاح مشاهدي”، منذر قال أيضا إن المخرج حسين المنباوي هو من رشحه لتقديم الدور بين عشرات الأطفال المتقدمين، لكنه قام بالتحضير جيدا للشخصية بمساعدة والدته، ومصحح اللهجة الصعيدي، عبدالنبي الهواري. 


وعن بدايته مع التمثيل يقول منذر: “بدأ بحبي للتقليد، حيث كنت أقلد بعض الفنانين أمام أسرتي، ومن هنا بدأت ماما تركز معي وتساعدني في تطوير موهبتي، وتحقيق حلم التمثيل”، وأكد منذر أن الفنان أحمد أمين نصح والدته أن تنمي موهبته، وتنبأ أن يكون نجم في المستقبل، بل وساعده في التدريب على دوره، لذلك كان يناديه بـ”عم عرفات”، أيضاً الفنان فتحي عبدالوهاب ساعده كثيرا، خصوصاً في أول مشهد جمع بينهما.


منذر سبق وأن شارك في مسلسل “موسى” في رمضان عام 2021، حيث قدم دور محمد رمضان في طفولته، كما ظهر مع رمضان في كليب “مصباح علاء الدين”، وشارك أيضا في مسلسل “الحرامي” و”ليالينا 80”، وفيلم “الأنس والنمس” مع محمد هنيدي، وأشار منذر أنه يتمنى العمل مع أحمد مكي في سلسلة “الكبير”، ومع تامر حسني في السينما، كما أكد أنه سيلتحق بمعهد الفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج مستقبلا حتى يكون ممثل محترف. 

 

العايقة
من “جزيرة غمام” أيضا تألقت الطفلة فريدة محمد بشخصية “العايقة” وهي صغيرة، وهي نفس الشخصية التي قدمتها مي عز الدين في المرحلة الأكبر عمرا.. فريدة تم ترشيحها عبر مكتب للكاستينج، لكنها تألقت أيضا في مسلسل “دايما عامر” مع مصطفى شعبان، ورغم النجاح الكبير الذي حققه “جزيرة غمام”، لكنها ترى أن دورها في “دايما عامر” أهم، لأن مساحته كانت أكبر، كما تناول مشكلة انفصال الأباء وتأثيره على حياة الأبناء، كما أن مشاهدها كلها كانت مع نجم العمل مصطفى شعبان – الذي جسد دور والدها – والتونسية فريال يوسف – التي جسدت دور والدتها.

 
وأكدت فريدة أنها تلقت دعم كبير من الفنانة فريال يوسف في تقديم دورها في “دايما عامر، بينما المخرج حسين المنباوي كان الداعم الأول لها في “جزيرة غمام”، والذي وصفته بأنه الأصعب في أدائه، مضيفة: “كنت أخاف من أداء النجم طارق لطفي بسبب نظرات عينه المرعبة، لكنه أكد أن أدائي كان ممتاز”. 


فريدة تدرس في الصف الأول الإبتدائي، وترى أن مثلها الأعلى في التمثيل هو الفنان سيد رجب، كما تحب الممثل الكوميدي محمد ثروت، ومن النجمات تتمنى العمل مع روجينا.

المشوار

طوال مسيرة هروب محمد رمضان ودينا الشربيني في مسلسل “المشوار”، صاحبهما الطفل محمد العزازي – بدور “رحيم” - والذي كان شريك نجاح في المسلسل، العزازي سبق وأن شارك من قبل في فيلم “كازابلانكا”، ومسلسل “أيام”، لكنه يعتبر “المشوار” نقطة تحول في حياته، وأشار أنه تقدم لمكتب “كاستينج” ليختاره المخرج محمد ياسين لاحقا ضمن 3 أطفال وصلوا للمرحلة للنهائية، وعن كواليس التصوير يقول: “كانت ممتعة، والفنانة دينا الشربيني كانت توجهني طوال الوقت، كانت أشبه بأمي، والفنان محمد رمضان أيضا تعامل معي بحب، لهذا كنت حزين بإنتهاء التصوير.  


العزازي يرى أن أصعب المشاهد كانت تلك التي صورت في حديقة الحيوان، حيث أستغرقت ساعات طويلة في طقس شديد البرودة،  وأنه أصيب بـ”الإنفلونزا” في هذا اليوم، وعن الإستعداد لدور “رحيم” يقول: “ماما ساعدتني كثيرا، فهي أهم داعم لي، وهي من أكتشفت موهبتي منذ كان عمري 4 سنوات، وشاركت في التحضيرات أيضا المدربة ريم حجاب، إبنة الشاعر الراحل سيد حجاب”، ويحلم العزازي بأن يقف أمام النجوم محمد هنيدي وأحمد مكي وأن يشارك محمد رمضان في عمل آخر.  

انحراف 

خطفت الطفلة جنى شحاتة أنظار المشاهدين بموهبتها وأدائها في مسلسل “انحراف”، والذي جسدت فيه شخصية “حبيبة” أبنة الفنان أحمد صفوت، وقالت جنى أن “الكاستينج دايركتور”، رشا سليم، هي من اختارتها للدور، وأنها قامت بالتحضير له في وقت ضيق، لأن المسلسل تم تصويره متأخرا عن باقي المسلسلات، لكن المخرج رؤوف عبد العزيز ساعدها في التدريب على الشخصية. 

 

وعن أول مشهد قدمته تقول: “كان مع الفنان أحمد صفوت، وأنا أحاول إيقاظه من نومه، وعند الإنتهاء من التصوير وجدت دعم من كل المتواجدين في موقع التصوير، وسعدت بردود أفعالهم وتحفيزهم لي.. وكواليس العمل كانت رائعة بشكل عام، وأنا سعيدة بالعمل مع المخرج رؤوف عبد العزيز والفنان أحمد صفوت والفنانة الجميلة روجينا”. 


وصفت جنى آخر مشهد في المسلسل، وهو مشهد زيارة قبر “حور - روجينا”، بأنه المشهد الأصعب طوال المسلسل، لكنها كانت سعيدة بتقديمه بشكل جيد.. وتحلم جنى أن تكون مثل النجمات روجينا ودنيا سمير غانم والراحلة سعاد حسني.


يذكر أن جنى سبق وأن شاركت في مسلسل “الاختيار 2”، “بدل الحدوتة تلاتة”، و”السهام المارقة”، وبعض الإعلانات المصورة، لكن “انحراف” يعد العمل الأبرز.

فاتن أمل حربي

بجانب الإشادات الكثيرة التي تلقتها النجمة نيللي كريم عن مسلسلها “فاتن أمل حربي”، فإن الطفلتين اللتين شاركتها البطولة حصلتا أيضا على الإشادة، ومنهما الطفلة فيروز عبدالله التي قدمت دور “نادين”، الإبنة الصغرى لـ”فاتن أمل”.. فيروز قالت أن الشبه في الشكل بينها وبين النجمة نيللي كريم كان سبب اختيار المخرج ماندو العدل لها لأداء الدور، وأنه كان الراعي الأول لها بموقع التصوير، حيث كان يراجع معها المشاهد كلمة بكلمة حتى تظهر بشكل متميز، وعن ذكرياتها في موقع التصوير تقول: “أجمل موقف كان مشهد تصوير أغنية (إحنا التلاتة) بطريقة (تيك توك)، لكن الكواليس كانت رائعة مع نيللي كريم وشريف سلامة”.


وعن أصعب مشهد في العمل قالت: “كنا نصور لساعات طويلة، وكنت أحيانا أنام أثناء التحضير للمشهد، لكن الأصعب يبقى مشهد نزول حمام السباحة، لأنه صور في أجواء شديدة البرودة، وأيضا مشهد نزولي أسفل السيارة”، فيروز سعيدة بردود الفعل عن المسلسل، وخاصة أنها أصبحت ضيفة في الكثير من البرامج، وأصدقائها أتصلوا بها للتهنئة، بل وعرض عليها الظهور في الإعلانات.