لا شكوى من أسئلة امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأ امتحان الفصل الدراسى الثانى للشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية، وسط إجراءات وقائية واحترازية أدى الأمتحان 136 ألف و982 طالبا وطالبة أمام 769 لجنة موزعة على 20 ادارة تعليمية بجميع مراكز المحافظة.

وساد الهدوء جميع اللجان ولم تحدث شكوى من صعوبة أسئلة اللغة العربية والتى جاءت فى مستوى الطالب المتوسط ومما تم تدريسة فى الفصل الدراسى الثاني، ولم تتلق غرفة العمليات أي شكاوى من الطلاب او أولياء أمورهم حول صعوبة أسئلة الامتحان.

وصرح محمد رمضان وكيل  وزارة التربية والتعليم، أنه تم التأكيد على مديري الإدارات التعليمية ورؤساء اللجان بتكثيف أعمال التطهير والتعقيم قبل وبعد أداء الامتحانات، مع الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا والتأكد من ارتداء الجميع داخل اللجان الكمامات الواقية ومراعاة المسافات البينية بين الطلاب وتوفير مواد التطهير وجهاز قياس الحرارة حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمراقبين.

وأكد محمد رمضان وكيل الوزارة، على ضرورة عدم اصطحاب المحمول داخل اللجان سواء للطلاب أو الملاحظين والمراقبين والعاملين بها.
وأشار إلى أنه تم التنسيق مع مديرية أمن الشرقية لتأمين وصول أوراق الاسئلة للجان الامتحانات وأوراق الإجابة للجنة النظام وتأمين لجان الامتحانات ومنع تجمعات أولياء الأمور حول اللجان، كما تم التنسيق مع مديرية الصحة لتزويد كل لجنة بطبيب او زائرة صحية وتوفير الإسعافات الاولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.

وقال رمضان، إنه تم تشكيل لجان للمرور على لجان الامتحانات للتأكد من انضباطها ومتابعة أعمال الامتحانات من خلال غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المديرية.

اقرا أيضا

 محافظ الشرقية يتفقد منطقة آثار «تل بسطة» بمدينة الزقازيق