نقل القاهرة: الأتوبيس الذي يعمل بالغاز الطبيعي يوفر 300 جنيه يوميًا

الاتوبيس الجديد
الاتوبيس الجديد

كشف اللواء رزق علي رئيس هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة، أنه تم تحويل ٣٢٧ أتوبيسا من السولار للعمل بالغاز الطبيعي خلال العام المالي الحالي بتكلفة 200 مليون جنيه، وسيتم إطلاقها للعمل في شوارع العاصمة.

وأوضح رزق، أن خطة الهيئة تأتي بالتزامن مع خطة الدولة في خفض الانبعاثات والاعتماد على الوقود المحلي وترشيد النفقات.

وأكد رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أن الأتوبيس الذي يعمل بالسولار يستهلك حوالي 120 لتر سولار كمتوسط استهلاك يومي بـ810 جنيهات بسعر 6.75 جنيه للتر، والغاز بـ 525 لنفس فترة التشغيل والتي تقارب 15 ساعة ، حيث يستهلك من 150 لـ160 متر مكعب يوميًا كمتوسط ، بسعر 3.50 جنيه لمتر الغاز، ليوفر بذلك ما يقرب من 300 جنيه يوميًا بالنسبة للأتوبيس الذى يعمل بالسولار.
 

وينطلق بعد قليل، أول أتوبيس نقل عام بمحافظة القاهرة تم تحويله من السولار للعمل بالغاز الطبيعي، ضمن خطة الدولة في تقليل الانبعاثات الضارة للحفاظ على البيئة وتوفير ما يقارب 25 مليون جنيه سنويًا من ميزانية هيئة النقل العام، وذلك من أمام ديوان عام المحافظة بعابدين وبحضور اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

من جانبه، كشف اللواء رزق علي رئيس هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة، عن أعداد الأتوبيسات التي تم تحويلها من السولار للغاز الطبيعي وذلك للعمل في شوارع العاصمة.

وأكد رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه من المقرر تحويل ٢٠٠٠ أتوبيس وذلك بحلول عام ٢٠٢٥.

 

افرأ أيضا : بعد قليل.. انطلاق أول أتوبيس نقل عام تحول للعمل بالغاز الطبيعي في القاهرة