انتهاء فاعليات المعرض الأول للأسر المنتجة بجامعة حلوان غدا

 المعرض الأول للأسر المنتجة بجامعة حلوان
المعرض الأول للأسر المنتجة بجامعة حلوان

يتفقد كل من الدكتور صلاح هاشم مستشار وزيرة التضامن للسياسات الاجتماعية ومنسق عام وحدات التضامن بالجامعات وشباب المتطوعين، والدكتور احمد عبد الرحمن مدير تضامن القاهرة وإحسان أبوزيد مدير عام التنمية بالقاهرة فاعليات ا لمعرض الأول لجامعة حلوانلأسر المنتجة "والذي تنتهي فاعلياته غدا الأحد، لفتح أسواق جديدة للأسر المنتجة ، برعاية  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي .
 
وأشار مستشار وزيرة التضامن للسياسات الاجتماعية أن هذا المعرض جاء في إطار مساهمة وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة في عملية التمكين الاقتصادي للموظفين والعاملين بالجامعة والطلاب والأسر المنتجة بهدف تحسين مستوى معيشتهم ودعم منتجاتهم من خلال فتح معارض لهم لبيع منتجاتهم ولبناء قدراتهم، وذلك للحفاظ علي المكتسبات الهامة في التمكين الأسري ولتحقيق دور هام في برامج ريادة اﻷعمال والتنمية المستدامة في كافة المجالات .
 
ويحتوي المعرض علي مجموعة من منتجات الأسر المنتجة ومنتجات الطلاب المتطوعين بالوحدة، والتي من بينها " مفروشات، ملابس حريمي، ملابس أطفال، منسوجات، مشغولات يدوية، شنط، أركت، أعمال خشبية، إكسسوارات، مستحضرات تجميل، كروشية، أدوات نظافة".. وغيرها من المنتجات المتنوعة، علي أن يستمر المعرض لمدة 5 أيام .

ويشتمل المعرض علي سلع بأسعار أقل من السوق الخارجي بنسبة تتراوح ما بين 35% إلى40%، وذلك لمساعدة الموظفين والعاملين والطلاب بالجامعة للاستفادة من المنتجات المعروضة.

وعلي صعيد آخرنظمت وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة الأزهر فرع أسيوط بالتعاون مع كلية التربية بنات  (ندوة بعنوان ريادة الأعمال وإدارة المشروعات الصغيرة) 

 في ضوء اهتمام وزارة التضامن الاجتماعي بتمكين الشباب الجامعي اقتصادياً وتأهيلهم لسوق العمل وتنمية التفكير الإبداعي لخلق فرص جديدة لهم.
حضر الندوة أكثر من ٢٥٠ طالبة، وفي ضوء ذلك قام فريق عمل الوحدة، حسن فيصل منسق الوحدة دكتورة سناء فارس ومحمد الحادي بتقديم نبذة عن الوحدة ومحاور عملها داخل الجامعة تركيزاً علي محور الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي ، وتواجد وزارة التضامن الاجتماعي داخل الجامعة وما تحمله من اهتمام خاص بالطالب الجامعي.


وفي سياق آخر نظمت وحدة التضامن  بجامعة الأزهر فرع أسيوط بالتعاون مع إدارة رعاية الشباب بالجامعة زيارة ميدانية لجمعية الهلال الأحمر المصري) وشارك في الورشة ٤٠ طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة، وذلك بحضور فريق عمل الوحدة ومسئول رعاية الشباب بالجامعة. 
 حيث تولي فريق عمل الوحدة تقديم نبذة عن الوحدة وخدماتها تركيزاً علي محور التطوع وبناء المعارف والخبرات وتوضيح الهدف من الزيارة، وتلي ذلك شرح أحمد حسانين أحد مؤسسي فرع الهلال الأحمر بأسيوط حيث قام بإلقاء محاضرة عن التطوع وأهميته في بناء معارف وصقل خبرات المتطوعين كما قام بتقديم نبذة عن الهلال الأحمر ونشأته ودوره في مواجهة الأزمات والكوارث.
وذلك في ضوء اهتمام وزارة التضامن الاجتماعي ببناء قدرات ومهارات الشباب الجامعي، وحثهم علي التطوع وتنمية المشاركة المجتمعية لديهم ودمجهم في العمل المجتمعي وقضايا مجتمعهم خاصة في أوقات الأزمات والكوارث.

اقرأ أيضا : التضامن» تحدد سن المشتركين بمعارض الأسر المنتجة