مراسل إكسترا نيوز: جو بايدن أتى إلى البيت الأبيض بأجندة خارجية واضحة

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج
Advertisements

قال كريم يسري، مراسل إكسترا نيوز من واشنطن، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أتى إلى البيت الأبيض بأجندة خارجية واضحة وهي تكليل كل الجهود لكبح النفوذ الصيني.

وأضاف كريم يسري، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حديث الأخبار"، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الجمعة، أن هذا الهدف تأثر بسبب العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا فضلًا عن الوضع المضطرب سياسيًا واقتصاديًا في القارة الأوربية.

وأشار إلى أن جولات الرئيس الأمريكي خلال الفترة المقبلة لجمع الحلفاء لمواجهة النفوذ الصيني خاصة وأن الإدراة الأمريكية الحالية خاصة بعد العملية العسكرية الروسية وجهت فريق من الأمن القومي والبنتاجون إلى جزيرة تايون لطمئنة الحليف الخاص بالولايات المتحدة بأنها تقف خلف تايون ضد المحاولات الصينية الإستفزازية.

 وأكد أن المناورة الصينية في بحر تايون الجنوبي هي محاولة للرد علي زيارة فريق الأمن القومي الأمريكي، لافتًا إلى أن الصين أكدت مرارًا وتكرارًا علي أنه يجب إعادة توحيد الاراضي الصينية وهي تقصد بذلك تبعية تايون للإدارة الصينية والذي ترفضه الإدراة الأمريكية.

وأوضح أن زيارة الرئيس جو بايدن إلى أسيا تعيد إحياء هذا الهدف فضلًا عن محاولة للطمئنة ضد التصريحات الصينية التي تقول إن هذا الخريف سيشهد محاولة للاستيلاء علي جزيرة تايون والتي ذكرت في بداية الأزمة الروسية الأوكرانية.

ولفت إلى أن الساسة الأمريكيين أكدوا أن الولايات المتحدة حققت الهدف الخاص بها في توحيد صفوف الحلفاء ضد روسيا، لافتًا إلى أنه علي مدار عقدين من الزمان كان هناك تقارب روسي أوربي لا يرضي الإدارات الأمريكية المتعاقبة، والذي كسرتها العملية العسكرية الروسية بوقف إمدادات الطاقة والذي ساعد في إعادة توحيد التحالف الأوربي الأمريكي.

اقرأ أيضا| طارق الشناوى: فيلم سويدى من إخراج مصرى يشارك فى مهرجان كان

 

Advertisements