سمير صبري.. كيف نقل الأغنية المصرية إلى العالمية؟

الفنان الراحل سمير صبري - أرشيف أخبار اليوم
الفنان الراحل سمير صبري - أرشيف أخبار اليوم

عندما تقدم إلى السينما لم يجد أي اعتبار لجهوده السابقة فبدأ من الصفر وقام بعدة أدوار صغيرة في الأفلام كلها متشابهة.. دور ممثل يجيد عدة لغات كل وظيفته.. إنه ابن عم البطلة أو ابن خالها.. فلم يرض عن نفسه وبدأ انتقاء أدواره بعناية وإن كان قد فكر في اتجاه جديد.


كان يلاحظ في كل مكان يذهب إليه في الخارج أن الأغاني العالمية تقدم بلغة البلد في إيطاليا مثلا تقدم الأغاني الإنجليزية المعروفة باللغة الإيطالية في نفس الوقت تقدم ألحان البلد بتوزيع معين يناسب جميع الأذواق.

 

ومن خلال رسائل المستمعين في البرامج الإذاعية التي يقدمها لاحظ إعجاب الجمهور بمعاني وكلمات الأغنية العربية ولهذا أخذ على عاتقه عبء تكوين فرقة موسيقية تعزف الألحان العربية بكلمات عربية وتقدم في نفس الوقت مختارات من الألحان الشرقية بتوزيع غربي.

 

ووجد بالفعل مجموعة من الطلبة لديها استعداد لتنفيذ الفكرة فقام بالتجربة ونجحت الفكرة وخرجت إلى النور غرفة الفرسان وهي تقدم برنامجا أسبوعيا في التلفزيون اسمه بانج بانج تذاع فيه الألحان العربية بتوزيع غربي.


وهكذا وجد سمير صبري نفسه لكنه مازال يحلم أنه يطمع أن يشق طريقه إلى القمة في كل المجالات وأن يأخذ لون الفرانكو آراب شعبيته إنه يعتقد أن ذلك هو السبيل السريع لانتقال الأغنية المصرية إلى المجال العالمي.