بعد وفاة سمير صبري.. قصة دعوى قضائية رفعها ضد التليفزيون الإسرائيلي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رحل اليوم عن عالمنا الفنان الكبير سمير صبري بعد صراع طويل مع المرض، ورحلة علاج استمرت لعدة أشهر.

اقرأ أيضًا: ننشر الحوار الأخير للفنان الراحل سمير صبري.. «لا أحب السوشيال ميديا»

وكان الفنان الكبير عاشق للسينما، ولديه رصيد كبير من الأفلام التي كان بعضها يمثل علامات بارزة في تاريخ مصر.

وكذلك كان للفنان سمير سمير العديد من المواقف القوية، والتي كان دائما ما يدافع عنها، وهي أيضا التي دفعته لكي يرفع دعوى قضائية ضد ضد التليفزيون الإسرائيلي.. فما القصة؟.

سمير صبري يقاضي التليفزيون الإسرائيلي؟



قبل ربع قرن قرر الفنان سمير صبري وبحسب ما نشرته جريدة الأحرار عام برفع دعوى قضائية ضد الموزع الخارجي الذي تعاقد معه لفيلم "علاقات مشبوهة"، الذي قام ببطولته مع عادل أدهم وجالا فهمي وسماح أنور؛ حيث فوجئ بأن الفيلم يعرض على التليفزيون الاسرائيلي.


وتبين أن الموزع الخارجي قام بتسريب نسخة الفيلم من الأردن إلى تل أبيب، وتم عرضه بدون محذوفات رقابية، مما أعطى انطباعا سيئا عن الفنانين المصريين في الوطن العربي بعد إذاعة الفيلم على القنوات الأرضية والفضائية في وقت واحد خاصة وأن هذه المشاهد تضمنتها النسخة المذاعة برغم عدم وجودها في نسخة الفيديو.


كما أضاف سمير صبري أنه لن يتعامل مع أي موزع خارجي له علاقة بإسرائيل وأنه سيلجأ للقضاء وإلى غرفة صناعة السينما لتقديم شكوى ضد هذا الموزع.

 ومن ناحية أخرى أكد بعض الموزعين للأفلام المصرية في الدول العربية أن التليفزيون الاسرائيلي يقوم بسرقة الأفلام من نوادي الفيديو بالأردن، والضفة الغربية بدأت علم الموزع مما يكبدها خسائر فادحة.


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم