الكشف الطبي على 2132 مواطنًا بأشمون ضمن «حياة كريمة» في المنوفية

الكشف الطبي علي 2132 مواطنًا
الكشف الطبي علي 2132 مواطنًا

نفذت مديرية الشئون الصحية بالمنوفية، بالتنسيق مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة، قافلة علاجية مجانية بقرية دروة بـ مركز أشمون يومي الأربعاء والخميس، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان.

كما حضر اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وتوجيه الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، ومتابعة وإشراف الدكتورة الشيماء شفيق منسق عام القوافل العلاجية بالمنوفية.

حيث تم التأكيد على اتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي، كما تم التأكد من أعمال التطهير والتعقيم بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية، بحضور الدكتورة شيماء دنيا مدير إدارة أشمون الصحية، والدكتورة عزة عيسوى نائب مدير الإدارة.

من جهتها صرحت منسق القوافل العلاجية، بأن القافلة اشتملت على العديد من التخصصات الطبية هي: باطنة، أطفال، جراحة، نساء و توليد، جلدية، أسنان، تنظيم أسرة، رمد، حيث تم توقيع الكشف الطبي المجاني علي 2132 مواطنًا من أهالي القرية، وصرف العلاج اللازم لهم، كما تم إجراء الفحوصات المعملية لـ 207 مرضى، والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط لـ 25 حالة، وعمل الأشعة اللازمة لـ 35 مواطن، وتحويل 10 حالات للمستشفيات التابعة للمديرية.

كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم من انتشار الأمراض الفيروسية، وتم عمل ندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين.

من جانبه قدم وكيل الوزارة الشكر لمنسق القوافل العلاجية، وجميع الفرق الطبية وجميع المشاركين في هذا العمل لخدمة المرضي والمواطنين بمحافظة المنوفية .

يأتي ذلك في إطار حرص القيادة السياسية علي الوصول بالخدمات الطبية للقري النائية والفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا علي مستوى الدولة وتعظيماً لشأن الخدمات المقدمة للمواطنين مما يساهم في تطوير المنظومة الصحية وخاصة بنطاق محافظة المنوفية وتحقيقاً لاستدامة الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

اقرأ أيضا | رئيس مدينة أشمون يتابع التشطيبات النهائية لمشروعات «حياة كريمة»