عاجل

استسلام دفعة جديدة من المقاتلين بآزوفستال

جندي أوكراني من بين المحاصرين فى مصنع آزوفستال بمدينة ماريوبول
جندي أوكراني من بين المحاصرين فى مصنع آزوفستال بمدينة ماريوبول

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن 771 من عناصر كتيبة «آزوف» القومية الأوكرانية المتطرفة، على حد وصف موسكو، والموجودين فى مصنع «آزوفستال» بمدينة ماريوبول، استسلموا خلال الـ24 ساعة الماضية. وبذلك بلغ إجمالى عدد مسلحى «آزوف» الذين استسلموا منذ 16 مايو 1730 فردا منهم 80 جريحا، حسب بيان للدفاع الروسية. وامتنعت أوكرانيا عن التعليق على هذه المعلومات.

اقرأ أيضاً | روسيا تعلن استسلام 265 جندياً أوكرانياً في آزوفستال

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، فى مؤتمره الصحفى اليومي، إنه خلال الـ24 ساعة الماضية أصابت صواريخ روسية أطلقت من الجو 7 مواقع قيادة للقوات الأوكرانية، بالإضافة إلى 11 مستودعا للمدفعية فى أراضى «جمهورية دونيتسك الشعبية».

وأضاف كوناشينكوف أنه تم تدمير بطارية لصواريخ «إس-300» المضادة للطائرات فى مقاطعة نيكولايف (جنوب) وأخرى لصواريخ «بوك-إم1» فى دونيتسك.

فى الوقت نفسه، أشاد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بصلابة وشجاعة وتفانى العسكريين الروس المسلمين المشاركين بالعملية العسكرية الخاصة فى أوكرانيا.

وفى تحية وجهها إلى المشاركين فى الاحتفالات التى أقيمت فى تتارستان بمناسبة الذكرى 1100 لاعتناق بلغار الفولجا للإسلام، لفت الرئيس الروسى بوجه خاص، إلى أن الجيل الحالى من المسلمين فى روسيا يحترم تقاليد وعادات أسلافه، ويتمسك بقوة بمبادئ الخدمة الصادقة للوطن، وبالمثل العليا للوطنية والعدالة.

وشدد بوتين فى كلمة نشرت على موقع الكرملين الإلكتروني، اليوم الخميس، على أن «المقاتلين المسلمين أظهروا الصلابة والشجاعة والتفانى خلال العملية العسكرية الخاصة فى أوكرانيا».