جلسات مكثّفة لمهاجمى الزمالك لعلاج «العقم التهديفى»

فيريرا يبحث عن حلول عاجلة لأزمات الزمالك للعودة للانتصارات من جديد
فيريرا يبحث عن حلول عاجلة لأزمات الزمالك للعودة للانتصارات من جديد

كتب: حازم البنا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك للقاء أسوان يوم الاثنين المقبل فى نصف نهائى كأس مصر القديمة موسم ٢٠٢١/٢٠٢٠ أى الموسم الماضى.
وعقد البرتغالى جوسفالدو فيريرا المدير الفنى للفريق الأول جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق مران اليوم الخميس على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة.
وتحدث المدير الفنى حول الأخطاء والسلبيات التى وقع فيها اللاعبون فى مباراة طلائع الجيش الأخيرة فى الدورى وطلب من اللاعبين ضرورة التركيز فى الفترة المقبلة وتلافى الأخطاء التى وقعوا فيها.

إقرأ أيضاً | فيريرا يطالب الزمالك بحسم صفقات الأجانب مبكرا

وشرح فيريرا بعض الأمور الفنية للاعبين لتنفيذها فى التدريب استعدادًا للقاء أسوان المقبل فى كأس مصر.
وعقد فيريرا جلسة خاصة مع مهاجمى الفريق وطلب منهم التركيز فى لقاء أسوان وشرح لهم كيفية إنهاء الهجمات واقتناص الفرص السهلة سواء داخل المنطقة أو خارجها وطلب منهم اللعب من لمسة واحدة وعدم التفكير عند استلام الكرة ويجب عليهم سرعة اتخاذ القرار داخل الملعب حيث إن التفكير الكثير يهدر العديد من الهجمات.

وخاض لاعبو الفريق تقسيمة قوية فى منتصف الملعب خلال المران وحرص البرتغالى وجهازه المعاون على توجيه اللاعبين خلال التقسيمة.. كما شرح لهم الأخطاء التى وقعوا فيها خلال التقسيمة لتلافى تكرارها.

وحرص فيريرا على تخصيص فقرة للجوانب الفنية خلال المران وقام المدير الفنى للزمالك بتقسيم اللاعبين لثلاث مجموعات.. حيث ركز على تدريب اللاعبين على استغلال العرضيات والتسديد من خارج منطقة الجزاء وبعض الجوانب الخططية.

وخصص الجهاز الفنى فقرة تدريبات بدنية فى بداية مران وتولى أندريه فيليب مخطط الأحمال بالفريق قيادة هذه الفقرة التى تضمنت تدريبات بدنية متنوعة وسباقات سرعة وقفزا من فوق الحواجز، بالإضافة إلى تدريبات نقل الكرة من لمسة واحدة.
ومنح فيريرا، تعليمات خاصة للثلاثى محمود حمدى «الونش» ومحمد عبد الغنى وأحمد فتوح.
وقام المدير الفنى بشرح بعض التعليمات الفنية والخططية للاعبين الخاصة بمراكزهم الدفاعية.

على جانب آخر قال مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، إنه سيشجع الأهلى فى مباراة نهائى دورى أبطال أفريقيا ضد الوداد المغربي. وقال مرتضى: «أعترض على إقامة مباراة نهائى دورى الأبطال على ملعب الفريق المنافس.. هذا رأيى.
وتابع: «سأشجع النادى الأهلى فى مباراة نهائى دورى أبطال أفريقيا.
وأتم: أى حد مريض نفسياً هو اللى يقول سأشجع الوداد.