بعد جمع البطولات الخمس فى «سلة» واحدة: «كتيبة بوش».. أفضل الفرق الجماعية في مصر

احتفال لاعبى السلة بالتتويج بدورى السوبر
احتفال لاعبى السلة بالتتويج بدورى السوبر

سطر رجال سلة الأهلى هذا الموسم إنجازاً كبيرًا.. يعد هو النجاح الأكبر فى ألعاب الصالات لأى فريق فى أى لعبة هذا العام بعد أن نجح الاهلى فى تحقيق الخماسية التاريخية وتوج بكل البطولات التى شارك فيها حيث توج ببطولة منطقة القاهرة ثم البطولة العربية ودورى المرتبط وكأس مصر وأخيرًا دورى السوبر الذى حققه قبل يومين عقب فوزه على  الاتحاد السكندرى القوى والعتيد فى اللعبة  واستطاع المارد الأحمر التتويج باللقب للمرة السادسة فى تاريخه. إذ سبق أن حقق الأهلى البطولة مواسم «1988 - 1989، 1999 - 2000، 2000 - 2001، 2011 - 2012، 2015 - 2016» ولقب هذا العام.
كما ضمن الأهلى المشاركة فى النسخة المقبلة من بطولة أفريقيا لكرة السلة BAL للأندية والمقامة تحت رعاية NBA.

ومن المقرر أن يمثل الأهلى كرة السلة المصرية فى النسخة المقبلة بنظامها الجديد لأول مرة فى تاريخه، حيث لم يسبق للأهلى المشاركة فى البطولة بالمسمى الجديد.

العلامة الكاملة هذا الموسم والتى تحدث لأول مرة فى تاريخ السلة  بالقلعة الحمراء لم تأت محض الصدفة أو الحظ بل جاءت نتاج مجهود تخطيط وعمل وتعاقدات قوية. وفوق كل ذلك كانت كلمة السر هى التعاقد مع الساحر أوجستى بوش الذى سطر اسمه بحروف من ذهب فى سجلات السلة التاريخية.

وبشأن الإحصائيات ومسيرة ألقاب هذا الموسم فيتضح ان المنافسة كانت شرسة والغريب فى الأمر أن البطولات تحققت بالفوز على الفريق الأقوى فى مصر وهو الاتحاد السكندرى الذى كان «وش السعد» على الأهلى باستثناء بطولة منطقة القاهرة التى كانت أولى بطولات هذا الموسم ولم يشارك فيها الاتحاد بالطبع الذى يلعب بالإسكندرية، ثم كانت البداية الحقيقية فى البطولة العربية بالإسكندرية، وفى ضيافة نادى الاتحاد اقتنصت فرقة أوجستى بوش للسلة اللقب بالفوز على الكويت الكويتى فى النهائى بعد تخطى عقبة الاتحاد فى نصف النهائى ليحصد الأحمر لقبه الأول تاريخيًا.

اقرأ أيضاً | الأهلي والاتحاد يفاوضان نجم سلة الزمالك.. والأبيض يبدأ مفاوضات التجديد

وعادت «كتيبة بوش» للمنافسات المحلية واصطدمت بالعملاق السكندرى مجددًا فى نهائى البطولة، ونجح الأهلى فى الفوز بالبطولة للمرة السابعة تاريخيًا بعد تحقيق 3 انتصارات على الاتحاد مقابل خسارة وحيدة. وعاد أوجستى ليحصد بطولة جديدة على حساب زعيم الثغر أيضًا بالفوز فى نهائى كأس مصر بعد عبور الزمالك فى نصف النهائى ليحقق اللقب العاشر فى تاريخه. وفى النهاية لم يتبق سوى اللقب الأقوى والمنافسة الأشرس وهو بطولة دورى السوبر التى دخلها المارد الأحمر من أجل تحقيق العلامة الكاملة التاريخية لموسم استثنائى.