مصرع طالب إعدادي غرقا بترعة في الغربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب: عصام عمارة 

لقى طالب في الصف الأول الإعدادي مصرعه غرقا بترعة قرية تطاي التابعة  لدائرة مركز السنطة بمحافظة الغربية أثناء الاستحمام هربا من حرارة الطقس، وتم انتشال الجثة بمساعدة الأهالي بالتنسيق مع قوات الإنقاذ النهري والحماية المدنية ونقلها إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة.

كان  اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية  قد تلقى إخطار من شرطة النجدة يفيد  بورد بلاغ من  مأمور مركز السنطة بورود بلاغ بمصرع طالب غرقا في ترعة قرية تطاي التابعة  لدائرة المركز.

وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية وشرطة النجدة ومباحث مركز السنطة وتم الدفع بسيارة إسعاف إلى محل البلاغ وتبين مصرع طفل يدعي "أحمد.و" ١١ سنة تلميذ  في الصف الأول الإعدادي ومقيم بقرية تطاي بدائرة المركز ولقى مصرعه غرقا أثناء الاستحمام في مياه ترعة القرية هربا من حرارة الجو عقب الانتهاء من أداء آخر الامتحانات.

وتمكنت قوات الإنقاذ النهري بمحافظة الغربية من انتشال الجثة. 

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة وكلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة وانتداب الطب الشرعي للكشف الظاهري على المتوفي واستدعاء شهود عيان الواقعة وسؤال ذويه وتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بمحل البلاغ والتصريح بدفن الجثة 

أكدت تحريات رجال المباحث، عدم وجود شبهة جنائية في حادث غرق الطالب، خلال الاستحمام بإحدى الترع في قرية تطاي بدائرة مركز السنطة ، حيث تم مناظرة الجثة، وتبين أن سبب الوفاة اسفكسيا الغرق.
 
كما استمع رجال المباحث لأقوال شهود عيان، وتبين أن الطفل هربا من ارتفاع درجة الحرارة  بالاستحمام بترعة القرية  إلا أنه نظرا لعدم إجادته السباحة تعرضا للغرق، وفشلت محاولات إنقاذه، وحرر محضر بالواقعة  وتولت النيابة التحقيق.

 

اقرأ أيضا:  الحماية المدنية بالغربية تسيطر على حريق بمزرعة للماشية بكفرالزيات