الحماية المدنية بالغربية تسيطر على حريق بمزرعة للماشية بكفرالزيات 

حريق بمزرعة للماشية - أرشيفية
حريق بمزرعة للماشية - أرشيفية

عصام عمارة 

تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الغربية، من السيطرة على حريق نشب في مزرعة للماشية بقزية قليب أبيار  التابعة لدائرة مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح  وتم اخماد النيران قبل امتدادها إلى المناطق السكنية المجاورة لها. 

كان اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية  قد تلقى إخطار من شرطة النجدة يفيد  بورد بلاغا بنشوب حريق هائل في مزرعة للماشية  بقرية قليب أبيار بدائرة مركز كفر الزيات.

اقرأ أيضا| مدير أمن الغربية يقود حملة لرفع الإشغالات بالمحلة الكبرى

وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية وقوات من الحماية المدنية وشرطة النجدة للسيطرة على الحريق وإخماد النيران قبل امتدادها إلى المنازل المجاورة وتم الدفع بثلاث سيارات  إطفاء للسيطرة على الحريق.

وتبين أن الحريق نشب في مزرعة للماشية  عدون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح ، وتم فصل الكهرباء والغاز عن المنطقة للسيطرة على الحريق، ونجحت الحماية المدنية في إخماد النيران والقيام بأعمال  تبريد لمنع تجدد اشتعال النيران مرة أخرى وأسفر الحريق عن التهام النيران محتويات المزرعة ونفوق عدد من الماشية 
ورجح أن يكون الحريق ماس كهربائي بأحد أسلاك الكهرباء مما أدى لاشتعال النيران ببعض المخلفات الزراعية بالمزرعة.  

تم  تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة  التي قررت ندب الأدلة الجنائية لبيان سبب الحريق وسرعة طلب  تحريات المباحث حول الواقعة.