«صحة المنوفية» تنشر التوعية بين المرضى عن ضغط الدم المرتفع

صحة المنوفية تنشر التوعية بين المرضى عن مرض ضغط الدم المرتفع
صحة المنوفية تنشر التوعية بين المرضى عن مرض ضغط الدم المرتفع

قدمت مراكز المعلومات بمختلف المستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بالمنوفية خدمات التثقيف الصحي والتوعية بخطورة مرض ضغط الدم المرتفع والذي يطلق عليه "القاتل الصامت" للمترددين من المرضى على مستشفيات أشمون العام ، الباطنة والمسنين بجنزور، بركة السبع العام، والمركز الصحي بميت خاقان، والمركز الصحي بشبين الكوم تزامناً مع اليوم العالمي لضغط الدم المرتفع.

اقرأ أيضا | رئيس مياه المنوفية يتفقد محطة معالجة شبين الكوم

جاء ذلك تحت إشراف الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وكلاً من الدكتورة رشا خضر والدكتور أسامة الشلقاني وكيلا المديرية، والدكتور ناصر أبو حسين مدير عام إدارة الصيدلة، والدكتورة هند الفقي مدير إدارة التفتيش الصيدلي، وتحت إشراف فريق تفتيش الصيدلة الإكلينيكية بالمديرية.

جدير بالذكر أنه تم تقديم التوعية اللازمة للمرضى حول أهمية اتباع نظام غذائي صحي وأهمية ممارسة الرياضة وتقليل الوزن وأهمية وضرورة الإقلاع عن التدخين كأحد أهم الطرق للوقاية من هذا المرض.

وفي نفس السياق قامت مديرية الشئون الصحية بالمنوفية بتقديم التوعية اللازمة للمواطنين عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي عن متى يحدث مرض ضغط الدم المرتفع؟ والمضاعفات التي قد تحدث للمريض نتيجة ارتفاع ضغط الدم وأهمية الكشف المبكر لتجنب حدوث تلك المضاعفات، وأهم الإرشادات العامة للوقاية من فرط ضغط الدم.

جدير بالذكر أيضاً أن الكشف المبكر متاح للمواطنين ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوى.. علماً بأن الكشف والمتابعة والعلاج مجانا.