عاجل

مستشار الرئيس: كورونا ما زال وباءً عالمياً وبعض الدول تعاني منه |فيديو

الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية
الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن فيروس كورونا لم يختف، وإنما قل جدًا داخل مصر.

اقرأ أيضا| إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 524 مليون حالة

ولفت تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إلى أن الوباء ما زال موجود عالميًا، بعض الدول تعاني منه، ولم يعلن انتهائه.

وكشف تاج الدين، أنه تم تطعيم المواطنين بأكثر من 80 مليون جرعة، لافتا إلى أن 40 مليون مواطن حصلوا على الجرعتين، وملايين حصلوا على الجرعة التعزيزية.

وناشد تاج الدين، من لم يحصلوا على الجرعتين، أن يتوجه للمستشفيات ويحصلوا عليها، كما ناشد الفئات المستهدفة من الجرعة التعزيزية أن يحصلوا عليها، لأن الوباء لم ينته.

ولفت إلى أن التطعيم لم يتحول بعد لتطعيم سنوي موسمي، لكن تم توفير ملايين الجرعات للمواطنين.

وأكد تاج الدين، أن منظومة إنهاء قوائم انتظار العلاج، تسير بكفاءة كبيرة جدًا، لافتًا إلى أن الخدمة تقدم في كل المؤسسات الطبية التابعة لوزارة الصحة والسكان، أو المستشفيانت الجامعية أو حتى القطاع الخاص.

وأوضح أنه سبق وتم إنهاء القوائم، لكن الحالات تزيد وعدد السكان يزيد، لافًتا إلى أنه تم إجراء قرابة 2 مليون عملية جراحية بتكلفة 10 مليارات جنيه مصري، مؤكدًا أن قوائم انتظار العلاج في مصر أقل كثيرا من دول متقدمة، مردفا: "الناس هناك بتستنى، لكن في مصر المريض وأسرته لا يحبون الانتظار، هناك استعجال لإجراء جراحي.