جهاز الضباب يتصدى لوقاية قرى مركز شبين الكوم من «الناموس والحشرات الطائرة»

جهاز الضباب لوقاية قرى مركز شبين الكوم من الناموس 
جهاز الضباب لوقاية قرى مركز شبين الكوم من الناموس 

اكد اللواء وحيد الحضرى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم التوسع فى استخدام جهاز الضباب بقرى المركز للتصدى للناموس والحشرات الطائرة.

يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء ابراهيم  احمد ابو ليمون محافظ المنوفية ، وقد قامت الوحدة المحلية بقرية إصطباري التابعه لمركز شبين الكوم بمتابعة تشغيل جهاز الضباب بقريتي الراهب وميت مسعود، وجاري العمل في باقي القرى حسب الخطة الموضوعة للتصدى  للناموس والباعوض.

من جهة أخرى نفذت الوحدة المحلية بقرية إصطباري التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوة حمله لازالة التعديات على الاراضى الزراعيه وتضمن ذلك إزالة فورية لحالة تعدي علي الارض الزراعية بمساحة ١٢٠٠متر  .

شهد إجراءات ازالة التعديات هيثم صادق نائب مركز ومدينة شبين الكوم و شيماء صلاح رئيس الوحده المحليه باصطباري ورئيس القسم الفنى بالوحدة ومسئول الجمعية الزراعية.

ومن جانبه أكد اللواء وحيد الحضري رئيس المركز والمدينة على ضرورة التصدى لحالات التعدي على الأراضي الزراعية وتكثيف المتابعات بالتنسيق مع مديرية الزراعة لمنع تلك التعديات، وأكد على استمرار هذه الحملات حفاظاً على الرقعة الزراعية .

جاء ذلك في إطار  توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بضرورة العمل على رصد المخالفات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وكان  اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية قد تابع جهود أعمال لجان الرصد بوحدة المتغيرات المكانية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة خلال أجازة عيد الفطر المبارك في التعامل الفورى فى رصد أية متغيرات بناء جديدة تحدث بالمخالفة على الأراضى الزراعية وتنفيذ الإزالة الفورية في المهد مع إتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين حفاظا على حقوق وهيبة الدولة.

وفى هذا الشأن أفاد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون أنه تم تنفيذ الازالة الفورية لعدد (6) حالات تعدى على الأراضى الزراعية بنطاق المركز والمدينة ، تضمنت إزالة حالتين تعدى بحوض المراغة بنطاق قرية جريس على مساحة 125 متر ، وحالة أخرى بحوض الحجر بناحية قرية لبيشة التابعة للوحدة المحلية برملة الإنجب على مساحة 90 متر ، فيما تم تنفيذ حالتين تعدى على الأراضى الزراعية بقرية شوشاى على مساحة 225 متر ، وإزالة حالة أخرى على مساحة 50 متر بعزبة رستم ، وذلك بالتنسيق الكامل من اللجنة المشكلة من الوحدة المحلية والزراعة والجهات المعنية والأمنية وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

إقرأ أيضاً:  حملة موسعة لمتابعة تطبيق المواعيد الصيفية وغلق مقهى بـ«شمال الجيزة»|صور