«الناس باعت دهبها».. روايات ضحايا مستريح أسوان | فيديو

مستريح أسوان
مستريح أسوان

عرض الإعلامي شريف عامر، ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر" تقريراً عن ضحايا مستريح أسوان الذين تعرضوا للنصب .

وقال أحد ضحايا مستريح أسوان يدعى شوقي عبده: "أنا امتلك مزرعة مواشي واعطينا المواشي لـ المستريح  بعد ما سمعنا عن قيامه بإعطاء المال لمن يعطيه المواشي الخاصة به".

ومن جانبه قال عبد الرحمن سعد أحد الضحايا: "عندما سمعنا الناس كلها بتودي فلوسها عن مصطفى البنك وبتاخد فلوس قلنا نزود دخلنا وأعطيت مصطفى البنك المواشي التي نمتلكها وقام بالنصب عليا".

ومن جانبه قال أبو حسن مصطفى أحد ضحايا المستريح: "اتنصب عليا في 170 ألف جنيه بعد لما خد المستريح المواشي، وفي ناس باعت ذهبها واشترت مواشي عشان تعطيها له".

وقال أدهم غرباوي أحد الضحايا: "سمعنا الناس بتقول إن المستريح ده مضمون وبتاع ربنا ويستهدف مصلحة الأهالي ومحب لآل البيت، وأعطيته المواشي بقيمة 162 ألف جنيه وكان المفروض يديني 427 ألف".

ونجح مستريح أسوان "مصطفى البنك" في النصب من خلال الاستثمار في مجال المواشي التي يمتلكها الأهالي في أسوان وليس الأموال، وذلك عن طريق شرائها منهم لكن لا يعطيهم المقابل المادي في حينها، بل يطالبهم بترك المبلغ لمدة 21 يوما لتشغيلها ثم الحصول على ثمن المواشي والأرباح مضاعفة.

اقرأ أيضاً | من البداية للنهاية.. القصة الكاملة لمستريح أسوان وطرق خداع التجار والأهالي