انخفاض طفيف في أسعار النفط على خلفية توقعات بارتفاع في الاحتياطي الأمريكي

ارشيفية
ارشيفية

انخفضت أسعار النفط العالمية، مساء اليوم الثلاثاء، انتظارا للبيانات الأسبوعية حول الاحتياطي الأمريكي، حيث بلغ سعر برميل النفط خام برنت ما يقرب من 114 دولارا.
وانخفض سعر العقود الآجلة لشهر يوليو لنفط خام برنت بنسبة 0.28 بالمئة، ليبلغ سعر البرميل 113.92 دولارا، بينما انخفض سعر العقود الآجلة لنفس الشهر لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.39 بالمئة، ليبلغ سعر البرميل 111.38 دولارا.
ويعتقد المحللون أن احتياطيات النفط التجارية في الولايات المتحدة (باستثناء الاحتياطي الاستراتيجي) للأسبوع المنتهي في 13 مايو ارتفعت بمقدار 1.53 مليون برميل.

اقرأ أيضا | وزير البترول: نتوقع استثمارات بـ8 مليارات دولار العام المالي الحالي

ومن ناحية أخرى أعلنت شركة "إيني" الإيطالية، اليوم الثلاثاء، عن فتح حساب مزدوج في بنك "غازبروم بنك" لدفع ثمن الغاز بالروبل الروسي.

وأشارت الشركة الإيطالية إلى أن الإجراء الجديد لدفع ثمن الغاز بالروبل الروسي لا يتعارض مع العقوبات الحالية ضد روسيا.

وجاء في بيان الشركة: "في ضوء انتهاء المواعيد النهائية للدفع في الأيام المقبلة، بدأت إيني إجراءات فتح حسابين في غازبروم بنك، أحدهما باليورو والآخر بالروبل".

في الوقت نفسه، أشار البيان إلى أن الشركة لا تقبل أي تغييرات على العقود الحالية.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعلن، خلال اجتماع حكومي يوم 31 مارس/آذار الماضي، أن القواعد الجديدة لبيع الغاز الروسي إلى "الدول غير الصديقة" تقضي بدفع ثمن الغاز بالروبل الروسي؛ ويتوجب على العملاء في هذه الدول فتح حسابات بالعملة الروسية في البنوك الروسية.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي