غدا.. الأهلى بـ«أزمة الغيابات» يواجه البنك لتصحيح المسار محلياً

موسيماني «المريض» يعتمد على البدلاء.. وجلال يسعى لإحراج بطل أفريقيا

الأهلى يبحث العودة لطريق الانتصارات فى الدورى
الأهلى يبحث العودة لطريق الانتصارات فى الدورى

يعود الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى غدا لمواصلة مشواره بالدورى المحلى حين يلتقى فى الثامنة مساء مع البنك الأهلى ضمن مواجهات الجولة التاسعة عشرة من الدورى الممتاز.. وذلك بعد فترة غياب عن الأجواء المحلية نظرًا لانشغاله بالبطولة الأفريقية بحيث أطاح بفريق وفاق سطيف الجزائرى من نصف النهائى بعد الفوز عليه ذهاباً برباعية نظيفة والتعادل معه فى عقر داره بالجزائر بهدفين لمثلهما ليتأهل للنهائى الثالث على التوالى بحثًا عن اللقب القارى الحادى عشر فى تاريخه.


يدخل الأهلى مواجهة غدا بمعنويات مرتفعة بعد أن كسر حالة الصيام التهديفى ومخاصمة الانتصارات ىحيث كان الفريق يعانى قبل مواجهة الوفاق من حظ عثر و حالة فنية باهتة أسفرت عن عدم القدرة على تحقيق أى فوز وتعادل مع طلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا ومن قبلهما الخسارة من المصرى وفشل البطل الأفريقى فى الثلاث مواجهات المحلية من هز الشباك إلا فى مرة واحدة يتيمة من ركلة جزاء أمام سيراميكا.


ويسعى الأهلى استغلال صحوته الأفريقية الأخيرة من تعديل مساره فى الدورى واستعادة الانتصارات من جديد للعودة للمنافسة بقوة على اللقب الذى غاب عن خزائن القلعة الحمراء الموسم الماضي.


يدخل الأهلى مواجهة الليلة أمام البنك وهو فى المركز الثالث برصيد 33 نقطة متأخر عن الزمالك صاحب الصدارة بثمانى نقاط وبفارق ست نقاط عن بيراميدز صاحب الوصافة.. ولكن مازال للأهلى عدة مؤجلات الفوز بها يعنى استعادة الصدارة.


أزمة الغيابات

وفى سياق متصل كان الأهلى قد اختتم تدريباته أمس على ملعب مختار التتش بمقر النادى بالجزيرة تحت قيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق الذى يعانى هو الآخر من أزمة صحية خضع على اثرها لفحوصات طبية ىوقاد المران مساعده سامى قمصان استعداداً لمواجهة البنك الأهلى.

ويعانى الأهلى من أزمة كبيرة بسبب الإصابات التى ضربت خطى الدفاع والوسط ففى الدفاع ضرب الإجهاد محمد عبد المنعم العائد موخراً من الإصابة ويعانى ياسر إبراهيم من العضلة الخلفية.. وفى خط الوسط يعانى الثلاثى الأساسى حمدى فتحى وعمرو السولية وأليو ديانج من الإصابة ويبحث موسيمانى عن حل لهذه الأزمة.


فالمالى أليو ديانج يعانى من آلام فى الركبة، وعمرو السولية لم ينته من برنامجه التأهيلى للتعافى من اصابته فى العضلة الخلفية، إلى جانب عدم جاهزية حمدى فتحى الذى يعانى من الإجهاد وآلام فى الحوض.. وكان الثلاثى قد خضع لاختبار طبى أمس لتحديد موقفهم من مباراة البنك الأهلى.وشهدت تدريبات الأهلى الأخيرة خوض حمدى فتحى ومحمد عبد المنعم، تدريبات ‏استشفائية.وأدى حمدى فتحى جلسة فى «الجيم»، فيما قام عبد المنعم بالجرى حول الملعب، وذلك وفقًا ‏للبرنامج الخاص بهما للتخلص من حالة الإجهاد.‏


كما حصل أليو ديانح وياسر إبراهيم، على راحة من ‏مران الفريق، أول أمس وفقًا للرؤية الطبية بعد شكوى الثنائى عقب ‏مباراة وفاق سطيف.

وتأتى هذه الضربات المتوالية فى مباراة رغم أنها ليست بالأهمية القصوى إلا أنها تعد مفترق طرق للفريق فى مسابقة الدورى ىحيث إن الفوز سيفتح الطريق من جديد للفريق فى استعادة ثقته المحلية ويعيده للمنافسة بقوة وأى نتيجة أخرى غير ذلك من الممكن أن تدخل الفريق فى نفق التذبذب وترفع من آمال منافسيه فى البطولة.


وعليه فالإصابات ستجعل الفريق يدخل المباراة بتشكيل اضطرارى حافل بالتغييرات و البدلاء وهو ما قد يؤثر على قوة الفريق وانسجام عناصره فى الملعب.

ومن جانبه حرص موسيمانى على التحدث مع لاعبيه على أهمية مواجهة الليلة والتمسك بتحقيق الفوز واستعادة الانتصارات المحلية.. مشددا على أن المنافسة فى الدورى لا تقل أهمية عن المنافسة على اللقب الأفريقى وأنه لابد على جميع اللاعبين عدم التفكير نهائيًا فى الوقت الحالى على مواجهة الوداد فى النهائى القارى وما يدور حولها من ملابسات والتركيز فقط على مباريات الدورى لاستعادة الصدارة خاصة أن جماهير الأهلى لا تقبل خسارة أى بطولة مهما كانت المكاسب الأخرى.وعقد موسيمانى جلسة بالفيديو مع اللاعبين لمشاهدة أخر مباريات البنك فى الدورى وشرح لهم نقاط القوة والضعف ووجه تعليماته التكتيكية والفنية للاعبين لتنفيذها فى المباراة.


إحراج بطل أفريقيا

أما على الناحية الأخرى فيدخل البنك الأهلى مباراة الليلة وهو فى المركز السابع برصيد 24 نقطة ويطمح فى تحقيق نتيجة جيدة أمام الأهلى للدخول أكثر للمراكز المتقدمة.


ويقدم الفريق موسمًا مميزًا تحت قيادة مدربه خالد جلال الذى تحدث مع لاعبيه للتأكيد على صعوبة المرحلة المقبلة التى ستشهد مباريات غاية الأهمية فى مشوار الفريق وأهمها لقاء الأهلى المقبل .


وطالب «جلال» اللاعبين بضرورة تقديم عرض متميز أمام بطل أفريقيا والمنتشى أخيراً بالتأهل للمباراة النهائية لدورى الأبطال.وأشاد جلال بالروح العالية للاعبى الفريق والالتزام بتنفيذ الرؤية الفنية للجهاز الفنى .


وفى سياق متصل، أكد اللواء أشرف نصار رئيس نادى البنك الأهلي، أنهم لا يمانعون انضمام خالد جلال المدير الفنى للفريق لتدريب المنتخب الأولمبى خلال الفترة المقبلة.وقال إنه حتى هذه اللحظة لا يوجد شيء رسمى عن تدريب خالد جلال للمنتخب الأولمبي.. مشيرا إلى أن خالد جلال من المدربين المتميزين على مستوى التدريب والتعامل مع اللاعبين.


تضارب المواعيد

وعلى جانب آخر أرسل النادى الأهلى خطاباً لاتحاد الكرة المصرى، الذى يرسله بدوره للاتحاد الدولى «فيفا»، بخصوص الاستدعاء الذى تلقاه لاعبوه المحترفون للانضمام لمنتخبات بلادهم فى موعد يتزامن مع بدء الأجندة الدولية يوم 30/5/2022، والذى يتعارض مع الموعد الذى أعلن عنه «كاف» لإقامة المباراة النهائية لدورى الأبطال.


وهو ذات الموقف السابق الذى حرم الأهلى من لاعبيه الدوليين عندما انضموا لمنتخبات بلادهم للمشاركة فى بطولة الأمم الأفريقية الأخيرة بالكاميرون، وحرمه الأهلى من مشاركتهم ببطولة العالم للأندية بالإمارات.


وكان الأهلى تلقى خطابًا من الاتحاد التونسى لاستدعاء على معلول و تلقى خطابًا مماثلًا من الاتحاد المالى لاستدعاء أليو ديانج وآخر من الاتحاد الموزمبيقى لاستدعاء لويس ميكيسونى للانضمام لمنتخبات بلادهم فى نفس الموعد المشار إليه يأتى هذا فى الوقت الذى أعلن فيه الاتحاد الأفريقى عن إقامة المباراة النهائية لدورى الأبطال يوم 30 من الشهر الجارى.