باختصار

صلاح.. ورسائل الأهلى

عثمان سالم
عثمان سالم

كل يوم يقدم النجم العالمى محمد صلاح لمحة إنسانية تضاف إلى رصيده الحافل بجبر الخواطر.. كانت مفاجأة..

مدوية احتفال «مو» وفريق ليفربول بمؤمن زكريا بعد الفوز بكأس انجلترا عقب الفوز على تشيلسى قبل ثلاثة أيام.. المفاجأة أذهلت العالم لتنظيمها العفوى دون ترتيب أو إعلان..

ويدرك صلاح «المعالج النفسى» أهمية هذه المبادرة فى شفاء مؤمن الذى توجه إلى هناك بحثاً عن علاج جديد لأزمته الصحية الممتدة لعامين حرمته من مواصلة مشواره فى الملاعب..

وقيل إن صلاح كان وسيطا فى تسهيل حصول زكريا على التأشيرة بما يتمتع به النجم العالمى من حب جارف ترجمته تصريحات السفير الانجليزى فى القاهرة «بالعربية» والذى تحدث عنه بعشق واعتبره سفيرا لمصر فى بلاد الضباب..

ربما تناسى محبو ليفربول فرحة اللقب الكبير واندهشوا بالمفاجأة الإنسانية عالية الإحساس بعد أن تأكد للجميع أن صلاح يمارس هذه الهواية.. إذا جاز التعبير بعفوية ابن الريف المصرى النقى الشفاف وهذا ما بدا من سعادته البالغة بالحالة النفسية التى كان عليها مؤمن والتى ستسهم بقدر كبير فى عملية العلاج بمشيئة الله..


 الأهلى كان سعيدا بهذه المبادرة وأرسل برقية شكر لنادى ليفربول: إدارة ولاعبين وجماهير على اللفتة الرائعة والتى يمكن أن تضيف الكثير للعلاقات الإنسانية التى تصدرها كرة القدم إلى الناس ليكونوا شركاء فى الخير والبعد عنا الحقد والإنانية وقتل النفس بغير حق.. رسالة الأهلى لليفر لم تكن الأولى هذا الأسبوع فقط وإنما أرسل واحدة إلى الاتحاد المغربى معبرا عن اعتزازه بالمنظومة الكروية المغربية بكل مكوناتها وأن اعتراضه على إقامة نهائى دورى الأبطال عندهم ليس موقفا سلبيا من الأشقاء وإنما هو سعى جاد لحفظ الحقوق من خلال مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع   وهو حق مشروع للجميع.. وإذا كان الأهلى قد قبل بالمشاركة فى المباراة فإنه واصل سعيه لإثبات موقف أمام المحكمة الرياضية الدولية فى مواجهة الاتحاد الأفريقى الذى يكيل بعدة مكاييل فى تنظيم مسابقاته القارية خاصة دورى الأبطال..

وحتى يتحقق مبدأ تكافؤ الفرص تسعى الإدارة للحصول على حق حضور الجماهير المصرية بنسبة كبيرة إلى جانب الإطمئنان إلى طاقم التحكيم الذى يفترض أن يدير اللقاء بعدالة كاملة ..

الرسالة الثالثة التى صدرها الأهلى هذا الأسبوع أيضا إلى الأشقاء الجزائريين فى وفاق سطيف الذين أحسنوا ضيافة الأهلى ليلعب المباراة فى أجواء مثالية ليعوض الفريق تأخره «١/٢» إلى التعادل الإيجابى «٢/٢» ويكمل مشوار التأهل للنهائى.


>>>


 مبروك حصول الأهلى على بطولة أفريقيا للكرة الطائرة بعد تغلبه فى النهائى على الترجى التونسى.